إعلان

طلب إحاطة بـ"النواب" حول التوقف عن توريد المستلزمات الطبية للمستشفيات

12:07 م الخميس 04 يناير 2018

كتب- أحمد علي:
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة؛ بشأن نقص المستلزمات الطبية وتوقف بعض الشركات عن توريدها.

وقال "فؤاد"، في طلبه، إنه في ظل أسعار المناقصات التي لا تتوافق مع الأسعار الحالية بالإضافة لقلة المخصصات المالية في هذا الشأن؛ لأداء وزارة الصحة بشكل مركزي بتوفير وتوزيع تلك المستلزمات مما يسبب تأخر في توفيرها وسوء في التوزيع يتسبب في نقص تلك المستلزمات بشكل كبير.

وأضاف "فؤاد"، أن ذلك يتسبب في مطالبة العديد من الأطباء والمستشفيات من المرضى توفير المستلزمات الخاصة بعلاجهم منها: "الشاش، القطن، بعض العلاجات، الأوتار الصناعية، مستلزمات العظام، وغيرهم من المستلزمات"، حتى لا يتعطل المريض في الحصول على حقه في تلقي العلاج بالوقت المناسب.

وأوضح "فؤاد"، أن ذلك يفتح مجالا خصبا للفساد، كذلك يضع البعض تحت مظلة الشبهات ويحرم المواطن من الحصول على أحد حقوقه الأساسية التي يحملها بموجب قرارات العلاج علي نفقة الدولة، وكذلك في حالات الطوارئ وخلافه، وقد يتسبب ذلك أيضًا في استخدام البعض لمثل تلك المواقف بشكل ابتزازي تجاه المستشفى أو الأطباء.

وطالب "فؤاد" أن تلتزم وزارة الصحة بتوفير تلك المستلزمات بسهولة؛ درءًا للمفسدة وتوفيرًا لحقوق المواطنين في علاجهم ومستلزماته، على أن يحال طلب الإحاطة للجنة الصحة لمناقشته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان