إعلان

غدًا.. مؤتمر صحفي بجامعة النيل لإعلان تفاصيل انتهاء أزمتها مع مدينة زويل

02:28 م الثلاثاء 09 يناير 2018

كتب- محمد قاسم:

تنظم جامعة النيل الأهلية، مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل تسلم الجامعة للمبنى الأكاديمي لجامعة النيل من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ويأتي المؤتمر بحضور أمين عام جامعة الدول العربية السابق، عمرو موسي، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، والدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، وأعضاء مجلس الأمناء، في المقر الرئيسي للجامعة "ميدان جهينة - الشيخ زايد".

وذكرت الجامعة في بيان صحفي، أنه على هامش المؤتمر يدخل مجلس أمناء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإعلاميين والصحفيين لأول مرة المبنى الأكاديمي منذ الأزمة التي استمرت لسنوات مع مدينة زويل.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن خطة الجامعة وأنشطتها بعد تسلم المبنى الأكاديمي تزامنا مع مرور 11 سنة على وضع حجر أساس أول جامعة أهلية في مصر في القرن الـ 21 هي جامعة النيل الأهلية، وذلك بحضور مجلس الأمناء بكامل هيئته وعدد من الشخصيات التي ساندت الجامعة في مسيرتها.

من جانبه، قدم الدكتور طارق خليل، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالى، ووزير الاتصالات، وصندوق تطوير التعليم، ومجلس أمناء مدينة زويل، وذلك للتأكيد على قيمة وأهمية الشراكات العلمية والتعليمية، وإنهاء الإجراءات المتعلقة باستلام الأراضى والمبانى طبقاً للحكم القضائي واجب النفاذ، ووعد رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلى منصور.

كان الجامعة تسلمت في 28 ديسمبر الماضي، المبنى الأكاديمي الخاص بها من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بحضور لجنة مكونة من ممثلي صندوق تطوير التعليم، ووزارة الاتصالات، وممثلين عن جامعة النيل الأهلية، وممثلي مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

كانت مدينة زويل تشغل أحد مباني جامعة النيل الأهلية بالشيخ زايد لحين الانتهاء من مشروع إنشاء المدينة الجديدة التي خصصتها الدولة للمشروع لحل الصراع بينه وبين جامعة النيل الذي نشب في 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان