إعلان

ننشر تفاصيل جولة وزير التنمية المحلية لمحافظة الوادي الجديد

05:07 م الأحد 14 أكتوبر 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلـية

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، يرافقه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مصنع مخلفات النخيل بمدينة الخارجة، والذي يقام علي مساحة 15 فدانًا.

وافتتح وزير التنمية المحلية، يرافقه المحافظ وقيادات الوزارة والمحافظة، ممشى 30 يونيو السياحي، والتقى عددًا من الطلاب أصحاب الابتكارات من أبناء مدن الوادي الجديد ومنهم الطالب أحمد عصام، من مدينة الداخلة، والذي قام بتصميم فلتر مياه متكامل مستخدمًا ليف النخيل، كما صمم الطالب أحمد عصام ماكيت لكمين متطور باستخدام الأشعة لكشف السيارات التي تحمل المواد المخدرة والمتفجرات.

كما استمع اللواء محمود شعراوي، إلى شرح لعدد من الابتكارات الأخرى الخاصة بالطلاب ومنها الطالب مؤمن محمد مصطفى من صغار مبتكري الوادي الجديد بمدرسة صلاح الدين الإعدادية، والذي ابتكر آلة للحرق الداخلي لتوفير وقود السيارات، والطالب محمد أحمد يوسف ابتكر جهازًا لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، والطالب إبراهيم عصام إبراهيم، والذي ابتكر البيت الذكي، وأحمد خلف محمد، والذي قام بتصميم مكنسة بالخامات البيئية.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالأفكار والابتكارات التي شاهدها لأبناء الوادي الجديد، مؤكدًا أن الوزارة ستدرس بعض هذه الابتكارات والأفكار لتتبنى إحداها، كما وعد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بتوفير الإمكانيات اللازمة لأبناء المحافظة لتطوير كافة الابتكارات والأفكار التي قاموا بعرضها.

وعقب ذلك تفقد اللواء محمود شعراوي، أعمال مصنع تدوير المخلفات الصلبة بمدينة الخارجة واستمع إلى شرح حول عدد المخلفات التي تصل المصنع وطريقة الفرز والجمع المنزلي، علمًا بأن كمية المخلفات التي تصدر عن مراكز ومدن المحافظة حوالي 305 أطنان يوميًا.

وناقش شعراوي، مع اللواء محمد الزملوط، احتياجات المحافظة فيما يخص إدارة المخلفات للوصول إلى منظومة ناجحة وفعالة ومستدامة لإدارة المخلفات والتي لابد خلالها من تكامل عناصر التشغيل والبنية التحتية والفرص الاستثمارية.

كما زار اللواء محمود شعراوي، مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات، وتفقد سير العملية التعليمية في عدد من الفصول الدراسية، والتقى بعدد من الطالبات، وافتتح بانوراما حرب أكتوبر بالمدرسة والتي أقامتها عدد من المعلمات تخليدًا لذكرى حرب أكتوبر العظيمة وجيشنا الباسل لغرس قيم الانتماء والمواطنة والحب والتضحية في نفوس الطالبات.

وافتتح وزير التنمية المحلية، عقب ذلك، طريق البستان الجديد والذي يبلغ طوله حوالي 2.2 كيلو متر وعرض 7 أمتار بتكلفة بلغت حوالي 5 ملايين و 800 ألف جنيه.

كما زار اللواء محمود شعراوي، قرى ناصر الثورة، وافتتح مبنى الوحدة المحلية بالقرية وذلك بتكلفة مليون و 100 ألف جنيه على مساحة 300 متر، على 3 طوابق.

وافتتح شعراوي، مجمع خدمات تابع لجمعية تنمية بولاق والذي يضم مشغل فتيات وحضانة وقاعة اجتماعات، إلى جانب افتتاح مرسى بولاق الواحاتي والذي يتضمن نافورة مياه ومسرح وقاعة للحفلات والأفراح، بالإضافة إلى زيارة مصنع ملابس في إطار مشروع وظيفتك جنب بيتك.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان