إعلان

"نشعر بالفخر".. المكرمون بـ"الباحثون الشباب": دافع للمزيد من النجاح

12:08 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاحه الملتقى الع

كتبت- ياسمين محمد:

وجه عدد من الطلاب الفائزين في مسابقة الباحثين الشباب، الذين كرمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الاثنين، خلال افتتاحه الملتقى العربي الأول لمدارس الدمج والتربية الخاصة، الشكر للرئيس، مؤكدين أن التكريم كان دافعا لهم لمزيد من النجاح وحافزا على استكمال المسيرة.

وأوضح الطلاب المقيدون بالمرحلة الثانوية، أن تكريم الرئيس لهم جعلهم يشعرون أن الدولة تهتم بهم وترعاهم.

وقال الطالب محمد أحمد، المقيد بالصف الثالث الثانوي بمدرسة المكفوفين بالفيوم، والذي فاز في المسابقة عن بحثه بعنوان: إيجابيات شبكات التواصل الاجتماعي، أن التكريم جعله يشعر بالفخر أمام زملائه ومجتمعه.

وأضاف الطالب أن بحثه تناول آليات الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي، واقترح تخصيص حصة صامته تدرس للطلاب بمعامل الحاسب الآلي وفيها يتواصل الطلاب عبر الدردشة المخصصة على هذه المواقع باللغة العربية، على أن يدرس هذه الحصة معلم اللغة العربية لمتابعة تطور مهارات اللغة واستخدامها عند الطلاب.

أما يمنى عماد إحدى الفائزات، فاعتبرت تكريم الرئيس لها دافعا لتحقيق المزيد، مؤكدة أن بنك المعرفة ساعدها بشكل كبير في بحثها وتتوقع ان يساعدها في دراستها أيضا خاصة أنها طالبة في مداس المتفوقين .

وطالب الطالب أحمد طه، وزارة التربية والتعليم بتنفيذ "مقاطع فيديو" توضح طريق الاستفادة من بنك المعرفة واستخداماتها خاصة أنه يحوي كتبًا وعلومًا قيمة للغاية، إلا أن بعض الطلاب لا يجيدون التعامل معه

كما شكر الطالب أحمد عبدالمحسن، الرئيس السيسي لتكريمه له ، موضحا أن بدأ بحثه منذ 3 سنوات وشارك به في مسابقة الباحثون الشباب التى تعتمد على استخدام مصادر ومراجع بنك المعرفة ونظمتها وزارة التربية والتعليم.

وقال الطالب إنه توصل إلى استخدام أحد عناصر الخشب في تصنيع زجاج النوافذ بدلا من الزجاج الذي يصيب الطلاب عند انكساره، بتكثيف أحد عناصر الخشب وهي مادة: "الليجنان" وصنع بديل لزجاج النوافذ.

وتابع الطالب آمون يعقوب، أن بحثه يتلخص في ابتكار تطبيق يستخدمه مديرو البنوك ويمكنهم من التنبؤ بالأزمات المالية التي قد تواجههم، بتوفير معلومات سريعة عن المشكلة لمساعدتهم في اتخاذ القرارات.

ونظمت وزارة التربية والتعليم مسابقة " الباحثون الشباب" لطلاب المرحلة الثانوية، والتي اعتمدت على إجراء الطلاب بحثا يعتمد في مختلف مصادره على استخدام بنك المعرفة المصري، في إطار التسويق للبنك وتعريف الطلاب بأهميته، واختارت أفضل 10 أبحاث وكرمت أصحابها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان