إعلان

"خضراء ذكية".. "العاصمة الإدارية" توضح ملامح المدينة الجديدة

11:58 ص الأربعاء 24 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قال الدكتور محمدى عيد، ممثل شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة بها محطة صرف صحي، تستخدم البيوجاز، "ثلاثية المعالجة" تُستخدم مياهها لري 14 ألف فدان من الزراعات"، وجاري العمل على تنفيذ قطارين كهربائيين، البدأ بأول قطار واستخدامه خلال عامين.

وأوضح "عيد"، خلال كلمته، التى ألقاها بالنيابة عن اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، في مؤتمر النقل المستدام، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن جميع وسائل النقل بالعاصمة الجديدة، كهربائية، وبين كل 5 أعمدة للإضاءة محطة للشحن.

وتابع، أن العاصمة الجديدة، مدينة خضراء، وأول مدينة ذكية تنشأ في الجمهورية، مضيفا: "مساحتها 170 ألف فدان، منها 15% لطرق، عرضها يتراوح بين 240 مترا في الرئيسية، حتى 40 مترًا كأقل عرض داخل المناطق السكنية، بما يضمن انخفاض الانبعاثات ونقاء الهواء، والمساحة الخضراء في العاصمة حوالي 22 ألف فدان".

وأضاف: "تعتمد المدينة على استخدام الطاقة المتجددة، ووزارة البيئة أول المنشآت تستخدم الطاقة الشمسية، التي من المقرر أن تغذر مباني 34 وزارة بالحي الحكومي، بجانب جميع أسطح المباني والمدارس والمستشفيات والأبنية".

وقال إن الحي الحكومي من المقرر أن يُنتج 4 ميجاوات، أي ما يعادل نصف كهرباء السد العالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان