إعلان

البيئة: استخدام وسائل النقل الكهربائي والطاقة الشمسية بجميع مبانى العاصمة الادارية

01:02 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018


القاهرة- أ ش أ:
أكد الدكتور حسام علام، المدير الإقليمي لبرنامج النمو المستدام بسيداري أن مصر مؤهلة لإدخال المركبات الكهربائية في قطاع النقل من حيث الإنتاج والاستهلاك خاصة بمنطقة قناة السويس التى يمكن أن تصبح أهم مناطق العالم فى إنتاج المركبات الكهربائية.

وأشار علام إلى التنسيق مع وزارة البيئة لتنفيذ أنشطة النقل المستدام والمساعدة في ترشيد استهلاك الوقود، وتخفيض الانبعاثات والحد من تلوث الهواء، كما نركز على جودة الوقود المستخدم في المنطقة العربية، وكذلك الاعتماد على المركبات التي تستهلك وقودا أنظف وأقل".

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "النقل المستدام في مصر.. التنقل الأنظف والإعداد للمركبات الكهربائية" بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وريتشارد بروبست الممثل المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت ومحمدى عيد ممثل شركة العاصمة الإدارية.
وقال علام إن قطاع النقل في مصر يلعب دورا هاما في التنمية الحضرية ويحظى في الوقت الحالي بقدر كبير من اهتمام الدولة ودعم القيادة السياسية ويمكن ملاحظة ذلك فى العديد من المشاريع الثومية لتشييد الطرق وتطوير وسائل النقل المختلفة من أجل توفير وسائل النقل الحضرية والصديقة للبيئة والتى تعمل على تحسين حركة المرور فى المدن الرئيسية ولها تأثير ايجابى اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا وصحيا على مصر بالكامل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان