إعلان

وزير النقل يتفقد أعمال المرحلة الثالثة بـ"مترو جمال عبدالناصر"

11:34 م الأحد 28 أكتوبر 2018

الدكتور هشام عرفات

كتب- أحمد نجيب:

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة مساء اليوم الأحد، لمتابعة أعمال تنفيذ محطة جمال عبد الناصر، لمترو الأنفاق، ضمن إجراءات المتابعة الدورية لأعمال تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة، للخط الثالث للمترو (3A)، والذى يشمل أربع محطات نفقية "جمال عبد الناصر- ماسبيرو- الزمالك- الكيت كات"، وذلك بعد امتداده من محطة العتبة.

وتابع الوزير معدلات التنفيذ في المشروع، مؤكدًا ضرورة استمرار العمل على مدار الساعة، للانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة، خاصة بعد انتهاء ماكينة الحفر العملاقة "إيمحوتب"، المنفذة لأعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث.

وأكد "عرفات" خلال لقائه مع العاملين أهمية مترو الأنفاق، في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي، حيث أن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميًا.


يذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ طولها 17.7 كم، ومتضمنة 15 محطة نفقية وسطحية وتمتد من العتبة حتى "الكيت كات" غربًا، ثم تتفرع لاتجاه الشمال حتى الطريق الدائري عند محور روض الفرج واتجاه آخر للجنوب حتى جامعة القاهرة، وتبلغ إجمالي تكلفتها نحو 44.5 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان