إعلان

وزير الآثار لرئيس أساقفة جاتيا بإيطاليا: ترميم الكنائس على رأس أولوياتنا

03:51 م الخميس 04 أكتوبر 2018

وزير الآثار مع وفد أساقفة بجنوب إيطاليا

كتب ـ يوسف عفيفي:

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، رئيس أساقفة جاتيا بجنوب إيطاليا على رأس وفد من من أساتذة الجامعة الكاثوليكية بروما، وهاني عزيز أمين جمعية محبي مصر السلام.

وحرص الوفد على لقاء الدكتور العناني خلال تواجدهم في مصر، برحلة لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بمصر في إطار دور جمعية محبي مصر والكنيسة الكاثولوكية للتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات لدعم السياحة وتنشيط حركة السياحة في مصر.

وأوضح أحمد عبيد، المشرف العام على مكتب وزير الآثار، أن الوفد أشاد خلال اللقاء بدور وزارة الآثار في ترميم وتطوير الكنائس الأثرية والتاريخية في مصر، ودورها في مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة وأهمية المشروع وقيمته الدينية والتاريخية، وما له من صدى جيد في العالم أجمع.

وأضاف عبيد، في بيان الخميس، أن وزير الآثار أكد أن تطوير وترميم جميع الكنائس الأثرية في مصر أحد أهم أولويات خطة عمل الوزارة حيث أنهت الوزارة في الفترة الاخيرة أعمال تطوير العديد من الكنائس ومنها: كنيسة أبوسرجة، ودير المحرق بأسيوط وجبل الطور، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مختصة لإدراج مسار العائلة المقدسة على قائمة التراث لغير المادي لليونسكو، كما أن الوزارة بصدد إصدار كتاب عن مزارات العائلة المقدسة.

وزير الآثار مع وفد أساقفة بجنوب إيطاليا (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان