إعلان

طلب إحاطة في "النواب" بشأن أزمة البطاطس

01:47 م الخميس 01 نوفمبر 2018

الدكتور محمد فؤاد

القاهرة- مصراوي:

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، موجها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الإجراءات التي تنتهجها الدولة الآونة الأخيرة لمعالجة أزمة البطاطس.

وقال "فؤاد": إنه في ظل الأزمة الأخيرة التي تعيشها الدولة فيما يتعلق بالارتفاع الكبير الذي تشهده سلعة البطاطس، فإنه يتوجه بالشكر والتقدير لما تقوم به الجهات والأجهزة الرقابية بالدولة من مجهودات في سبيل الحد من المنافسات الاحتكارية التي قد تطرأ على الساحة من جانب البعض جراء ذلك الارتفاع.

وأوضح أن هناك العديد من الجوانب السلبية التى بدأت تظهر على أثر تلك الإجراءات، والتى من الملاحظ أن بعضها غير محسوب بشكل دقيق، والتى قد تزيد من إلتهاب حدة الأزمة خلال الأسابيع المقبلة.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، أكد "فؤاد" أنه لاحظ في الأيام القليلة الماضية أن بعض الضبطيات التي نفذتها الأجهزة الرقابية على المخازن والمبردات الخاصة بتخزين البطاطس استهدفت كميات لا يمكن أن يجزم بأن تخزينها قد يترتب عليه وجود أي نوع من أنواع الممارسات الاحتكارية، وارتفاع السعر ناجم عن قلة المعروض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان