إعلان

"مكرم" للوفد السعودي: المستجدات تفرض علينا التنسيق لحماية أمننا القومي

01:13 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

مكرم محمد أحمد مع الوفد الإعلامي السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

بدأ لقاء مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منذ قليل، والوفد الإعلامي السعودي بينما اعتذر وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح لارتباطات رسمية.

وقال مكرم في كلمته: "نعتبر أن هذه مناسبة جميلة أول مرة يجلس 30 صحفي سعودي مع 30 صحفي مصري، وبالأمس زار السعوديون مؤسسات صحفية مصرية، احنا دلوقتي مع بعض مفيش حكومة وبالتالي سنتكلم فيما كان مقررا أن ننفذه بجدول اللقاء وسيتبادل الوفدان الأسئلة".

وأوضح مكرم أن محاور اللقاء تتبلور في الوضع الراهن وطبيعة العلاقات المصرية السعودية لضبط ايقاع العالم العربي والمشكلة اليمنية هل يمكن ان تنتهي سلما في ظل حرص الحوثيين على الاستمرار في دعاواهم، وما الذي يحيط بالعالم العربي.

وتابع: " كل هذا نناقشه وكأن الوزير معنا لأن غياب الحكومة على وجه الإطلاق لا ينبغي أن يجعلنا نتنازل عن هذا الحوار، سأطلب من الوزير السعودي أن يعاود الكرة مرة أخرى، لن نتنازل على أن يكون بيننا حوار، لأن مصالحنا مشتركة والمسرح العالمي يحتم علينا بأن نشد النواجز على وحدتنا وأمننا القومي".

من جانبه قال عبد الله بن فهد الحسين رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية إن اجتماعات الوفد الرسمي حالت دون حضور الوزير للمؤتمر الصحفي "وسيكون لقاؤنا ناجح بين الطرفين فيما يتعلق بنجاح الإعلام السعودي والمصري وأكرر الاعتذار عن عدم حضور الوزير" بحسب وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان