إعلان

"أمطار وتغير الأحوال الجوية".. "الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة

04:41 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

ارشيفية

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تعيش فترة الانخفاض الطبيعي في درجات الحرارة، لتتراوح ما بين 26 إلى 27 درجة.

وأضاف شاهين، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن سبب الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة يرجع إلى وجود السحب في سماء مصر، ما يزيد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأوضح أن مصر تشهد أيام "الخميس والجمعة والسبت" المقبلين تغيرًا في الأحوال الجوية وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق الوجه البحري، تكون متوسطة في القاهرة.

وحول الرياح، قال شاهين، إنها ستكون هادئة على أغلب المحافظات والطرق والمناطق، وبدورها تؤدي إلى اعتدال الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر، لافتا إلى أن الشبورة مستمرة يوميا حتى العاشرة صباحًا، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات مدن القناة والسواحل الشمالية.

ووجه شاهين، بعض النصائح للمواطنين، منها: متابعة النشرات الجوية يوميا والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات خاصة خلال تكون الشبورة المائية، والقيادة بهدوء بقدر الإمكان، مع تجنب خط السيارات الأمامية أثناء فترة تكون الشبورة، والحذر بارتداء الملابس الثقيلة خلال الفترة المقبلة وتغيير نوعية الملابس الصيفية إلى الملابس الشتوية خاصة في الساعات المبكرة من الصباح وحتى الساعات المتأخرة من الليل.

وتابع: :درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي خلال الثلاثة الأيام المقبلة من 25 إلى 27 درجة على القاهرة، فيما تبلغ على السواحل الشمالية من 24 إلى 25 درجة، بينما تبلغ في شمال الصعيد من 27 إلى 28 درجة، أما في جنوب الصعيد ستبلغ درجات الحرارة من 29 إلى 30 درجة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان