إعلان

نمتلك صلاحيات واسعة.. أول تعليق من "الأعلى للإعلام" على واقعة نقابة الصيادلة

02:57 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

كتب- مصطفى علي:
أدانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واقعة اعتداء أمن نقابة الصيادلة على الصحفيين أمس.

وقال جمال شوقي، رئيس اللجنة في تصريح لمصراوي، إن اللجنة جاهزة للتحقيق في الشكاوى وليس فقط الإدانة، والمجلس يملك صلاحيات وسلطات في هذا الأمر تتخطى حدود الشجب والإدانة للمحافظة على حقوق الإعلاميين في ممارسة عملهم الإعلامي دون ضغوط من أي نوع، موضحًا أن التقرير نصف السنوي سيتضمن ملاحظة حول كيفية تأمين الصحفيين والإعلاميين أثناء أداء عملهم.

في سياق متصل، حضر جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمستشار القانوني للنقابة، التحقيقات مع الزملاء المُعتدى عليهم داخل نقابة الصيادلة، في التحقيقات التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، بنيابة قصر النيل.
وطالب "عبدالرحيم" في تصريحات صحفية، بتطبيق المادة رقم 100 من القانون 180 لسنة 2018 لتنظيم الصحافة والإعلام، والتي تنص على أن: "يُعاقب بالحبس وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 20 ألف جنيه، كل من يعتدي على صحفي أو إعلامي أثناء ممارسة عمله"، بالإضافة إلى المواد المنصوص عليها بقانون العقوبات.
وأوضح أنه أثناء التحقيقات اتهم الصحفيون عاطف بدر ومحمد شكري وإسراء طلعت وآية دعبس، محي الدين عبيد نقيب الصيادلة ورانيا صقر عضو مجلس النقابة وفايز شطا مدير عام النقابة و7 بلطجية من أفراد الأمن الإداري بالاعتداء عليهم بالضرب والاتلاف العمدي لكاميرات التصوير والهواتف المحمولة الخاصة بهم واحتجازهم بمقر النقابة أكثر من ساعتين.
وأجرت النيابة مساء أمس، معاينة لموقع الأحداث وتحفظت على 3 متهمين من أفراد الأمن الإداري بعد تعرف الزملاء عليهم في النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان