إعلان

عضو "الصحفيين": اجتماع طارئ للنقابة لبحث الاعتداء على الزملاء الأسبوع المقبل

04:09 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين

كتب - مصطفى علي:

قال جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن نقابة الصحفيين احتضنت وستظل تحتضن كل فئات الشعب المصري.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر النقابة: "مؤتمر اليوم يتعرض بالجريمة الممنهجة التي تعرض لها الزملاء أثناء عملهم في مقر نقابة الصيادلة أمس الأول، تلك الجريمة التي استنكرتها الجماعة الصحفية والأحزاب السياسية والنقابات المهنية".

وتابع: ما حدث هو اعتداء هجمي ووحشية، من ضرب، واحتجاز للزملاء في النقابة أكثر من ساعتين وضربهم وتكسير أدوات تصويرهم، وهو أمر لن يمر مرور الكرام.

وواصل: "جميع الزملاء أعضاء المجلس كانوا على اتصال تام بالزملاء، واصدرنا بيانا وتواجدنا معهم بنقابة الصيادلة وفي تحقيقات النيابة، ف النقابة كانت حاضرة وهذا واجبنا تجاه الزملاء، فمجلس النقابة تحرك فوزا، وبداية الأسبوع المقبل اجتماع طارئ لمجلس النقابة لبحث أزمة الاعتداء على الصحفيين، فما حدث جريمة مكتملة الأركان".

وأكد أن الاعتداء على الصحفيين كان بصفتهم وليس بأسمائهم، فهو اعتداء على كرامة الصحافة ومجلس النقابة، مشيرا إلى أنه بعيدا عن قانون العقوبات الذي يعاقب المعتدين، فإن هناك نصا صريحا في قانون تنظيم الصحافة والاعلام الجديد المادة 100 التي تعاقب بالحبس والغرامة لكل من يعتدي على الصحفيين.

وشدد على أن الإدارة القانونية للنقابة تتابع التحقيقات باستمرار وسأطلب خلال اجتماع مجلس النقابة القادم باستمرار انعقاده لحين معاقبة الجناة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان