إعلان

تجربة فريدة لذوي الاحتياجات الخاصة في "عشان احنا واحد" على مسرح "الصحفيين"

03:48 م السبت 22 ديسمبر 2018

عرض مسرحي

كتب- حاتم أبوالنور:

تعرض نقابة الصحفيين يوم الثلاثاء المقبل مسرحية "عشان احنا واحد" على مسرح النقابة، بعد مشاركتها فى ملتقى الإبداع الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ومؤسسة سلوى علوان الثقافية، على مدى ثلاثة أيام على مسرح النقابة بشارع عبد الخالق ثروت، من الثلاثاء ٢٥ ديسمبر حتى الخميس ٢٧ ديسمبر، ويبدأ العرض فى السادسة مساءً مجانًا للصحفيين وأسرهم وذويهم والجمهور، لمشاهدة هذه التجربة.

وصرَّحت الكاتبة الصحفية سلوى علوان، المشرف العام على العمل، بأن المسرحية كل أبطالها والمشاركون في تمثيلها واستعراضاتها وألحانها من ذوي الاحتياجات الخاصة "صم وبكم ومكفوفين، وإعاقات ذهنية وجسدية"، ويزيد عددهم على ٢٥ مشاركًا فى العمل، في تجربة جديدة وفريدة.

وأشارت علوان إلى أن هذا العمل تمت إقامته ليكون ختامًا لعام الإعاقة الذي أعلنت عنه الدولة وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وقالت المشرف العام على العمل إن المسرحية شاركت مؤخرًا في ملتقى الإبداع الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقيم بالأوبرا على مسرح الهناجر، ومثلت مصر فى المهرجان، حيث لاقت نجاحًا كبيرًا، في الوقت الذي تم عرضها بمركز طلعت حرب الثقافي الذي تترأسه الأستاذة كريمة أحمد، وبدعم الأستاذة إيمان عبد المحسن مدير عام قطاع الإنتاج الفني بالصندوق.

"عشان احنا واحد"، تأليف وإخراج خالد حسونة، وأشعار حامد السحرتي، وألحان أمير موسى، وغناء فريق فرحة "إسلام علاء وتغريد محمود ومحمود عبد الباسط"، واستعراضات يوسف مصطفى، ومادة فيلمية وتصوير محمد الليثي، ومخرجان منفذان سوزي مدحت وكريم فراج، وإدارة مسرحية أحمد كامل، ومحمد يوسف الجوراني، ويوسف أسامة، وشروق قمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان