إعلان

"المحافظين": زيارة "تيلرسون" دليل قوي على عمق العلاقات المصرية الأمريكية

08:38 م الإثنين 12 فبراير 2018

رئيس حزب المحافظين

كتبت- مروة شوقي:​

رحب المهندس علي قرطام، نائب رئيس حزب المحافظين للشؤون الخارجية، بالزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكى "ريكس تيلرسون"، في أول زيارة لمصر، وحرصه على أن تكون مصر المحطة الأولى فى بداية جولته لأربع دول.

وأكد قرطام، في بيان له الاثنين، أن الزيارة تؤكد حرص الجانب الأمريكي على التشاور مع مصر والاهتمام بالاستماع للتقييم المصرى فيما يختص بالقضايا الإقليمية، وسبل حلها وتعزيز التعاون والشراكة في جميع المجالات.

وشدد نائب رئيس حزب المحافظين، على أن الشعب المصرى يأمل أن تسفر الزيارة عن رسالة واضحة ونتائج إيجابية يلمسها على الأرض، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون الجانب الأمريكي أكثر وضوحًا في دعم مصر فى حربها ضد الإرهاب.

وأضاف قائلًا: "على الولايات المتحدة الأمريكية، كشريك استراتيجى أن تدعم مصر وشعبها فى كل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، مما يعزز من الاستقرار فى المنطقة، ويزيد من قدرة مصر على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وأن تعمل جاهدة من خلال سياسة واضحة على إعادة الاستقرار ونزع فتيل الوضع الحالى المتأزم نتيجة سياسات سابقة متراكمة، وبما يحقق تطلعات شعوب المنطقة لغد أفضل".

وصرح وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بأن مباحثاته مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، تركزت على العلاقات الثنائية والحرب على الإرهاب، كما تطرقت المحادثات إلى الفرص المتاحة للشركات الأمريكية في مصر.

وصل مطار القاهرة الدولي أمس الأحد، ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكية، في زيارة سريعة للبلاد ضمن جولة له في عدد من دول المنطقة في مقدمتها الأردن وتركيا ولبنان والكويت، وتستغرق 6 أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان