إعلان

شيخ الأزهر يضم رئيس "الرقابة المالية" لمجلس أمناء بيت الزكاة​

06:39 م الإثنين 26 فبراير 2018

الدكتور أحمد الطيب

كتب _ محمود مصطفى:

قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، اليوم الاثنين، ضم الدكتور محمد مصطفى عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لعضوية مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري.

ويصرف بيت الزكاة والصدقات - الذي أنشيء في عام 2014، ويخضع لإشراف فضيلة الإمام الأكبر - أموال الزكاة في وجوهها المقررة شرعًا، لبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

ويعتمد بيت الزكاة في موارده على أموال الزكاة التي تقدم طوعًا من الأفراد أو غيرهم، وكذلك الصدقات والتبرعات والهبات والوصايا، التي يتلقاها البيت ويقبلها مجلس الأمناء.

ويقدم بيت الزكاة، إعانات شهرية لأكثر من 77 ألف حالة، فضلًا عن توزيع مساعدات غذائية وعينية على الأسر الفقيرة، كما قام بحملة تيسير الزواج كمشروع، والمشاركة في الإفراج عن الغارمين.

وتتضمن أهم إنجازات بيت الزكاة: "إنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الأزهر التخصصي، وعلاج 26 ألف مريض بفيروس (سي)، وتحمل تكاليف إجراء أكثر من 500 عملية جراحية شهرياً، ومسح شهري لـ 20 ألف حالة من العاملين بالشركات والمؤسسات من غير الخاضعين للتأمين الصحي، فضلًا عن استقبال كل من على قوائم الانتظار بمستشفى أبوالريش للأطفال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان