إعلان

العصار بـ"محلية النواب": "المنتجات الحربية شغلنا الأساسي"

03:03 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

اللواء محمد العصار

كتب- أحمد علي:

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن مشاركة الوزارة في المشروعات القومية لا يشغلها عن مهمتها الأساسية الخاصة بمنتجات الإنتاج الحربي الخاصة بالقوات المسلحة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني؛ لمناقشة ملف القمامة، بحضور وزيري التنمية المحلية والبيئة.

وقال الوزير: "المنتجات الحربية للقوات المسلحة هي همنا وشغلنا الأساسي، الذي نؤديه على أكمل وجه، ومشاركتنا في المشروعات القومية لا يثنينا عن الواجب الرئيسي في عمل المنتجات الحربية، وبنعمل شغل على أحسن ما يكون، ولا يمكن الإفصاح عنه وأنا بطمنكم إحنا مش غافلين عن المهمة الرئيسية".

وبشأن منظومة النظافة الجديدة قال العصار: "تتم بإصرار ورؤى علمية من شأنها أن تحقق لها النجاح، مؤكدًا على أنها لن تقتصر على مصانع الإنتاج الحربي ولكن سيكون للقطاع الخاص دور كبير وأيضًا الشركات الأحنبية والأفكار الجديدة".

ولفت العصار إلى أن الشركة القابضة للقمامة ستكون صناعة وطنية بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص قائلا: "ستكون منظومة شاملة ولها استمرارية بالإدارة الناجحة وفق الإطار العلمي".

وأوضح العصار أن مصانع الإنتاج الحربي في ملف القمامة 68 مصنعًا، مكونة من 149 خطا، منها 62 خطا للمخلفات الزراعية و87 للمخلفات البلدية، وتوجد مصانع أخرى غير فعالة، ولكن بالإدارة الجديدة الوضع مختلف. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان