إعلان

رئيس "دفاع النواب": قرار النائب العام لا يمس حرية الصحافة

02:16 م الأربعاء 28 فبراير 2018

مجلس النواب

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

نفى اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أن ينال قرار النائب العام بمتابعة وضبط وسائل الإعلام التي تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية، من حرية الصحافة.

وأوضح النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، أن القرار يستهدف متابعة وسائل الإعلام للتأكد من الالتزام بالمعايير المهنية وعدم تشوية صورة البلاد، ولن يتم ضبط إلا وسائل الإعلام المغرضة التي تتعمد بث الشائعات أو المعلومات غير الصحيحة التي من شأنها تكدير السلم العام للبلاد.

وأضاف النائب، أن القرار جاء بعد الشائعات التي بثتها الـ(BBC) حول وجود حاله اختفاء قسري، والذي ثبت كذبها بعد استضافة إحدى القنوات المصرية للفتاه زبيدة التي ادعى تقرير "بي بي سي" اختفاءها، مشيرًا إلى أن مصر تواجه حربًا شرسة وسلسلة من الافتراءات والبيانات السلبية التي تبث ضدها بهدف التأثير على استقرار البلاد وتشوية صورتها.

وقال: "نحن في مرحلة فارقة تواجه فيها مصر الكثير من التحديات ويتم استخدام أساليب مختلفة من قبل القوى الكارهة، منها بث الشائعات لتشويه صورة مصر لاسيما الادعاءات فيما يخص ملف حقوق الإنسان، وعلينا مواجهة هذه الافتراءات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان