إعلان

​الصحة تكشف حالة مصابي حادث قطاري البحيرة

06:44 م الأربعاء 28 فبراير 2018

حادث قطاري البحيرة

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصيلة النهائية في حادث تصادم قطار بضائع بآخر ركاب في منطقة كوم حمادة بمحافظة البحيرة هي ١٢ حالة وفاة و٣٩ مصابا.

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أن ٧ حالات وفاة توجد في مستشفى دمنهور التعليمي، وجثتين أشلاء، بالإضافة إلى جثة لطفل متوفي في موقع الحادث تم نقله عن طريق ذويه، و٢ جثة بمستشفى بدر.

وأضاف "مجاهد" أنه في البداية تم نقل جميع المصابين إلى مستشفيات بدر وايتاي البارود ووادي النطرون ودمنهور التعليمي، بينما تم نقلهم جميعًا إلى مستشفى دمنهور التعليمي بعد توجيهات وزير الصحة بنقل جميع المصابين إلى ذلك المستشفى باعتبارها مستشفى الإحالة المتخصصة لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث الحرجة في البحيرة مثل مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

ولفت إلى أنه مستشفى دمنهور بها كافة التخصصات الطبية والطاقم الطبي فضلاً عن ٧ غرف عمليات تعمل في نفس التوقيت.

وأشار "مجاهد" إلى أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمي ماعدا حالتين في مستشفى وادي النطرون خضعوا لعمليات جراحية، وبالتالي لا يمكن نقلهما، حيث كانت تعاني إحداهما من نزيف داخلي والأخرى من تهتك في فروة الرأس، وتم إجراء اللازم لهما.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يوجد حالتين فقط في مستشفى دمنهور في حالة حرجة، حيث كانت تعاني إحداهما من تهتك في الكبد وخضعت لتدخل جراحي، أما الحالة الأخرى كانت تعاني من تهتك في الطحال وتم اجراء استئصال للطحال، مشيراً إلى أن باقي الحالات يعانون من كسور في أماكن متفرقة في الجسد وتم عمل اللازم لهم جميعًا وحالتهم الصحية مستقرة.

وكان حادث تصادم، وقع اليوم الأربعاء، بين قطارين على خط المناشي للسكة الحديد، "إيتاي البارود- القاهرة"، أمام محطة أبوالخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ما أسفر عن سقوط 12 حالة وفاة، و39 مصابا.

كانت هيئة السكك الحديدية، قالت إن عطلاً أصاب قطار الركاب تسبب في تأخره واصطدامه بقطار طفلة مخزن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان