إعلان

​بعد قطاري البحيرة.. "المحافظين": أين خطة الحكومة لتطوير السكة الحديد في 2015؟

09:00 م الأربعاء 28 فبراير 2018

كتبت- مروة شوقي:

تصوير - كريم أحمد:

استنكر أحمد حنتيش، نائب رئيس حزب المحافظين، تكرار حوادث القطارات بعد تصادم قطارين في محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، لافتًا إلى أن  الحكومة أعلنت منذ عام 2015 أن لديها خطة بموازنة ضخمة لتطوير خطوط السكك الحديدية لمنع تكرار الحوادث ولم يحدث جديد.

وأضاف حنتيش، في بيان صادر اليوم الأربعاء: "استمرار التجاهل والإهمال لن ينتج عنه إلا مزيد من الكوارث والضحايا من المواطنين الذين يدفعون حياتهم ثمن إهمال الحكومة والمسئولين".

وناشد نائب المحافظين، "الحكومة بضرورة بدء إجراءات عاجلة لتطوير منظومة السكة الحديد، في مقدمتها الاعتماد على التكنولوجيا لتشغيل جميع المزلقانات بديلًا عن العنصر البشري، وإخضاع القطارات لعملية صيانة شاملة، والاستعانة بالخبرات العلمية من العلماء المصريين لتنفيذ خطة إصلاح وإعادة الهيكلة، ووضع رؤية جديدة لإدارة هيئة السكة الحديد تشمل التطوير وتحقيق أعلي عوائد اقتصادية للدولة".

وطالب المتحدث الرسمي باسم حزب المحافظين، بضرورة فتح تحقيق عاجل في سبب حادث قطار البحيرة، والكشف عن المسئولين الحقيقيين وتقديمهم لمحاكمة عاجلة ورادعة.

وقدم المتحدث باسم "المحافظين" العزاء لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وكان حادث تصادم، وقع اليوم، بين قطارين على خط المناشي للسكة الحديد، "إيتاي البارود- القاهرة"، أمام محطة أبوالخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

وقالت هيئة السكك الحديدية، إن عطلاً أصاب قطار الركاب تسبب في تأخره واصطدامه بقطار طفلة مُخزّن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان