إعلان

خلال تفقده لمدارس القاهرة والجيزة.. وزير التعليم يحيل مدير مدرسة للتحقيق -صور

07:12 م الأحد 04 فبراير 2018

كتبت-ياسمين محمد:

أجرى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، زيارة مفاجئة لمجموعة من المدارس بالقاهرة والجيزة؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، والاطمئنان على حالة المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

واطلع الوزير على استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب بأول أيام الفصل الدراسي الثاني، من كتب وفصول ونظافة، وحالة المباني، وتحضير دروس، وانضباط المعلمين داخل المدارس.

في بداية جولته تفقد شوقي مدرسة "المبتديان الثانوية الرسمية لغات" بإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، وداخل المكتبة سأل شوقى أمينة المكتبة عن بنك المعرفة ومدى تفاعل التلاميذ وتجاوبهم للدراسة عليه وكيفية استخدامه وأعداد المترددين على المكتبة المدرسية وحب الطلاب للقراءة والمعرفة، مشيرا إلى أهمية بنك المعرفة في المرحلة القادمة لأنه يدخل ضمن منظومة التعليم الجديدة.

وحضر "شوقي" مجموعة من الحصص للصف الأول والثانى الثانوى، منها حصة فلسفة للصف الأول الثانوي وموضوعها مبادئ التفكير الفلسفي واستمع لشرح المُعلمة.

وسأل الوزير الطلاب عن الطريقة المفضلة للتدريس، على السبورة أم التعلم على "التابلت"؟، وأجاب الطلاب بأنهم يفضلون طريقة التعلم على "التابلت" لمواكبة التطور التكنولوجي العصري، وأنها الطريقة الأسهل لديهم.

كما حضر الوزير حصة رياضيات للصف الثاني الثانوي، واستمع لشرح المدرس وناقشه في بعض الموضوعات الرياضية، وطرق التدريس المفضلة لديهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان