إعلان

أكاديمية البحث العلمي تعلن أسماء الفائزين بمسابقة "مختبر الشهرة"

03:07 م الإثنين 05 فبراير 2018

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتك

كتبت-داليا شبل:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، نتائج مسابقة مختبر الشهرة لعام 2018، المُنظمة بالتعاون بين الأكاديمية كشريك وطني والمجلس الثقافي البريطاني.

وفاز حسام عبد الحميد إسماعيل الحاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة طنطا، عن عرض فرقع لوز ومركبات الفضاء، ومروان مصطفى هجرس الطالب بالفرقة الثانية كلية طب أسنان جامعة الإسكندرية عن عرض طب الأسنان الشرعي، ليتأهلا للمشاركة في التصفيات النهائية المزمع إقامتها في شهر أبريل 2018 في القاهرة.

وقالت أكاديمية البحث العلمي، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن المسابقة تهدف لحث الأجيال الشابة على اتخاذ العلوم والتواصل العلمي مجالاً ملهمًا لمستقبلهم الوظيفي، تحت رعاية مؤسسة مصر الخير ومؤسسة الألفي.

وتابعت الأكاديمية: "شارك بالمسابقة في هذه المرحلة 36 متسابقًا على مدار ثلاث جولات، ضمت كل جولة 12 متسابقًا، عرضوا موضوعات علمية لمدة ثلاث دقائق أمام لجنة التحكيم.

وأوضحت، أن اللجنة مكونة من نخبة من الأساتذة المتميزين، الذين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة "العلوم والاتصال والتسويق"؛ لتقييم المتسابقين على أساس المحتوى العلمي، والجولة الأولي وأقيمت في القاهرة، شهدت فوز حسام عبد الحي، الطالب بالسنة النهائية بكلية صيدلة جامعة الزقازيق، عن عرض التحور الجيني ذي النقطة الواحدة، وتعددية الأجسام المضادة، وحسن رجب أبو الحسن، الطالب بالفرقة الخامسة كلية صيدلة جامعة الأزهر عن عرض أنيميا الفول، وفيروس الايدز. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان