إعلان

جامعة القاهرة تكشف حقيقة عودة أستاذ "إعلام" المُتهم بالتحرش للعمل

12:17 م الأربعاء 07 فبراير 2018

جامعة القاهرة

كتب- محمد قاسم: 

نفت جامعة القاهرة، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الأخبارية، بشأن عودة ياسين لاشين، أستاذ كلية اﻹعلام المحال للتحقيق على خلفية الشكاوى والتسجيلات غيرالأخلاقية المنسوبة إليه واتهامه بالتحرش، إلى العمل.

وذكرت الجامعة في بيان، اليوم الأربعاء، أن التحقيقات مستمرة مع "لاشين" أمام مجلس تأديب الجامعة ولم تغلق حتى الآن.

وأوضحت الجامعة، أن سلطة رئيس جامعة القاهرة، وفقًا للقانون، إيقاف عضو التدريس عن العمل 3 أشهر فقط، بعدها تكون سلطة مجلس التأديب بعد انتهاء مدة الإيقاف التي وقعها رئيس الجامعة.

وشددت الجامعة، على أن الأستاذ المتهم بالتحرش لم يتسلم العمل، بعد إحالته لتحقيق جديد وإيقافه عن العمل، وما تداولته المواقع، عن خطاب عودته للعمل ورفع اﻹيقاف عنه، معلومات منقوصة تدل على عدم علم بنظام التحقيقات والتأديب الجامعي.

وأوضحت: "لما كانت الوقائع محل التأديب متشابكة ومعقدة ، فكان من الطبيعي تجاوز زمن التأديب للفترة المحددة قانونًا، وأصبح من حقه التظلم والطعن قانونًا على قرار رئيس الجامعة بوقفه عن العمل".

وتابعت: "الجامعة أحالت الأستاذ المتهم بالتحرش إلى النيابة العامة، كما أحالته أيضًا إلى مجلس تأديب جديد بواقعة تسجيلات على cd بناء على ما رفعه المحقق".

وقالت الجامعة، إنها حريصة على تطبيق القانون ضد أي مخالفة، وبتر أي عضو يسيء للجامعة أو للمجتمع اﻷكاديمي، ولا تهاون في ذلك تحت أي ظرف من الظروف.

كانت الدكتورة جيهان يسري، عميدة كلية الإعلام قالت في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، إن ياسين لاشين حضر للجامعة وحاول دخول الكلية بحجة أن مدة إيقافه عن العمل انتهت، ومنعته الجامعة من الدخول".

وأضافت يسري، أنه لم يصل إلى الكلية أي إخطار من مجلس التأديب يفيد بعودته للعمل، لافتة إلى أن تحقيقات مجلس التأديب في الوقائع المنسوبة إليه ما تزال مستمرة ولم تنته.

في مطلع أغسطس 2017، انتشرت تسجيلات صوتية جنسية منسوبة للأستاذ المتفرغ بإعلام جامعة القاهرة، ياسين لاشين، يبتز فيها فتاة جنسيًا، ويساومها ويجبرها على ممارسة الجنس معه، فأثارت الواقعة جدلًا كبيرا في أوساط المجتمع الجامعي.

وأحالت جامعة القاهرة، "لاشين" إلى مجلس التأديب بعد أن أوقفته عن العمل 3 أشهر، وجهزت ملفًا بالتسجيلات الجنسية إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان