إعلان

برعاية حكومية.. توقيع برتوكول لإقامة مشروعات بمراكز الشباب في المحافظات ​​

06:43 م الأربعاء 07 فبراير 2018

جانب من توقيع برتوكول

كتب- محمد غايات:

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لإتاحة تمويل للشباب لإقامة بعض المشروعات الصغيرة بنظام الامتياز التجاري داخل مراكز الشباب بكل محافظات الجمهورية.

وذكر مجلس الوزراء، في بيان صحفي، أن البروتوكول يأتي في إطار الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة، من أجل توفير وتطوير الأماكن الخاصة برعاية طاقات الشباب المصري، وفي ضوء الخدمات التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم ومساندة الشباب في توفير فرص عمل حقيقية تساعد على توفير حياة كريمة لهؤلاء الشباب.

وبموجب البروتوكول يحصل شاب أو مجموعة من الشباب على تمويل لإقامة مشاريع بمراكز الشباب تتضمن، تطوير الملاعب، تطوير وإنشاء حمامات السباحة، وإنشاء وتطوير صالات الجيم.

ويتم ذلك من خلال التعاقد بين الشباب والمراكز وفق عقد حق انتفاع لفترة كافية لسداد التزامات الشباب نتيجة القرض الممنوح لهم للتطوير أو الإنشاء، وذلك تحت إشراف وزارة الشباب وفي إطار يحفظ كل الحقوق والالتزامات لكلا الطرفين طبقاً لدراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، ويتسلم المركز المشروع المطور في نهاية مدة التعاقد دون تحمل الوزارة أو المركز أي تكلفة مادية.

وتحدد وزارة الشباب بمقتضى هذا البروتوكول، خريطة إقامة هذه المشروعات وأهم المناطق المطلوب القيام بالتطوير بها، مع اصدار تراخيص لمزاولة النشاط، وتقديم الدعم الفني للمستفيدين، مع وضع تصميم موحد للمشروعات بالإضافة إلى المواصفات الفنية والهندسية للملاعب، وحمامات السباحة، والجيم، التي سيتم تنفيذها على قوة هذا البروتوكول.

من جانبه يسهم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في إتاحة التمويل اللازم للمستفيدين الجدد الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة بكل محافظات الجمهورية مع الأخذ في الاعتبار المعايير والاشتراطات الواجب توافرها في المستفيدين النهائيين من جهاز تنمية المشروعات، مع إعداد دراسة جدوى مالية موحدة لكل مشروع توضح مدي وجود فائض كافٍ لسداد القرض وأعبائه خلال مدة القرض ومدى كفاية تلك التدفقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان