إعلان

السيد البدوي: عدد أعضاء حزب الوفد تجاوز 300 ألف شخص

05:37 م الجمعة 30 مارس 2018

كتبت- مروة شوقي:

تصوير- محمود ابو ديبة:

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن الحزب شارك في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في 2012 في مواجهة استقطاب ديني حاد، مؤكدًا أنه كان الحزب المدني الوحيد بين الأحزاب آنذاك، وكان له وكيلين في مجلسي الشعب والشورى.

وأضاف البدوي- خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الجمعة، بمقر الحزب- أن انتخابات مجلس النواب التي أقيمت في 2015-2016 شارك بها "الوفد" بـ44 نائبًا في مواجهة إنفاقٍ مالي غير مسبوق، فيما لم ينفق الوفد وقتها إلا ٢.٩ مليون جنيه كانت تبرعًا من قبل بعض أعضاء الحزب.

وأكد البدوي، أنه لحزب الوفد بيت خبرة يتابع أداء نوابه، لافتًا إلى أنه تم عقد 158 مؤتمرًا صحفيًا خلال 8 سنوات.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن عدد أعضاء الحزب بلغ في عام ٢٠٠٠، ١٢ ألف عضوًا، مشيرًا إلى أن تجاوز اليوم ٣٠٠ ألف عضو.

وانطلقت اليوم الجمعة، الجمعية العمومية لحزب الوفد لانتخاب رئيس جديد للحزب خلفًا للدكتور السيد البدوي، وهي الانتخابات التي يتنافس فيها خمسة مرشحين، أبرزهم بهاء أبو شقة - سكرتير عام الحزب، وحسام الخولي - نائب رئيس الحزب، وياسر حسان - مساعد رئيس الوفد.

وتأتي انتخابات رئاسة حزب الوفد بعد نهاية ولاية الدكتور السيد البدوي، الذي قضى دورتين في منصبه، منذ العام 2010 بواقع 4 سنوات لكل دورة، ومن ثم لا يحق له الترشح مرة ثالثة وفقًا للائحة الجديدة للحزب.

وبجانب الانتخابات التي يشهدها الوفد غدًا، يصوت أعضاء الهيئة الوفدية في اليوم نفسه على مقترح تعديل اللائحة الداخلية للحزب، الذي تقدم به الدكتور السيد البدوي، متضمنًا تعديل 15 مادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان