إعلان

"الإعلاميين" تكلّف محاميها بمتابعة الموقف القانوني لخيري رمضان

02:31 م الأحد 04 مارس 2018

خيري رمضان

القاهرة- (مصراوي):

أكد طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، أن الإعلامي خيري رمضان، الذي يتم التحقيق معه حاليًا بتهمة إهانة الشرطة، صحفي يتبع نقابة الصحفيين، لكنه يمارس عملا مرئيا على شاشة التليفزيون وبالتالي أصبح يتبع نقابة الإعلاميين أيضًا.

وقال سعدة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد: "سنرسل محاميًا للاطلاع على جميع ملابسات البلاغ المقدم، والوقوف على حقيقة موقف خيري رمضان القانوني، لكن إذا طرحت الأمور أمام النيابة العامة والقضاء فلا سلطان عليهم فهم وشأنهم لأن هذا أمر قضائي لا نتدخل فيه على الإطلاق".

وأضاف سعدة: "قد يكون بيننا وبين نقابة الصحفيين تنسيقًا فيما يخص موقف الإعلامي خيري رمضان، حتى نرى القرار النهائي من النيابة العامة"، موضحًا أن الموضوع مازال حتى الآن قيد التحقيق وفقا لبلاغ أو محضر، وبالتالي ننتظر ما إذا كان سيتم حفظه، أم سيُحال للنيابة ثم القضاء.

وأوضح أن "رمضان" لم يتم القبض عليه والتحقيق معه بسبب ممارسته لعمله، لكنه استضاف سيدة زوجة ضابط شرطة شهيد وقلل من المستوى المادي لضباط الشرطة، فاعتبرتها وزارة الداخلية إهانة للضباط بأكملهم.

وتابع سعدة: "نحن الآن في حالة حرب ولابد أن يكون للإعلامي حس به علوّ وسموّ وإدراك لكيفية تناول مثل هذه القضايا، خاصة وأن رئيس الجمهورية قال إن أي إهانة للجيش أو الشرطة بمثابة الخيانة العظمى".

وشدد سعدة، على أن إعلامي كبير بحجم، وقدر خيري رمضان لابد أن يكون ممتلكاً لملكات ومهارات طرح الأسئلة، وكيفية تناول الموضوع دون تجاوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان