إعلان

11 لجنة قضائية لتسوية المواقف التجنيدية لشباب المصريين بالخارج

11:39 ص الأربعاء 07 مارس 2018

وزير الدفاع

كتب- عمر مصطفى:

صدَّق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على سفر 11 لجنة قضائية عسكرية إلى عدد من الدول العربية والأوربية والولايات المتحدة الأمريكية لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصري المقيم بالخارج، واستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدي للمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية الذين تجاوزوا سن الثلاثين عاما، بعد سداد الغرامة المقررة طبقا للقانون.

وقال اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن تلك اللجان ستبدأ عملها اعتبارا من 9 إلى 21 مارس الجاري، بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والكويت وألمانيا والمملكة العربية السعودية وانجلترا واليونان وفرنسا والإمارات والأردن والبحرين.

وأوضح مدير إدارة التجنيد، أنه عملا منا بتيسير الإجراءات على هؤلاء الشباب، يمكن لذويهم المقيمين بمصر أن يتقدموا الي إدارة التجنيد والتعبئة بالبيانات وتحديد الدولة المتواجد بها الشباب لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ومنح هؤلاء الشباب شهادات المعاملة التي تفيد تسوية موقفهم التجنيدي في الخال بواطسة اللجنة اثناء تواجدها بالخارج.

ولفت مدير إدارة التجنيد إلى أن البيانات المطلوبة: صورة بطاقة الرقم القومي أو الرقم الثلاثي لبطاقة الخدمة العسكري، حتى يمكن إيضاح موقفهم التجنيدي قبل سفر اللجنة لسرعة إنهاء موقفهم في التوقيت المحدد.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان