إعلان

بالصور| وزير النقل يشهد تشغيل كوبري قوص أعلى السكة الحديد بـ47 مليون جنيه

12:03 م السبت 14 أبريل 2018

كتب- أحمد نجيب:

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم السبت، التشغيل التجريبي لكوبري قوص أعلى السكة الحديد بمحافظة قنا، والذي جرى الانتهاء من تنفيذه بتكلفة إجمالية مقدارها 47 مليون جنيه.

وحضر التشغيل التجريبي للكوبري، كلٍ من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

وقال وزير النقل، إن هذا المشروع الهام سيساهم في التغلب على الاختناقات المرورية على المزلقان الموجود على خط سكة حديد "القاهرة – أسوان" بمدينة قوص، وربط شرق المدينة بغربها عبر الكوبري المار أعلى مزلقان السكة الحديد، وكذلك تحقيق السيولة المرورية بين شرق المدينة وغربها، بالقضاء على التكدس المروري الناتج عن الغلق المتكرر للمزلقان عند مرور القطارات .

وفي سياق متصل، وضع الوزير حجر الأساس لمشروع محور "نقادة – قوص"، الذي يبلغ تكلفته الإجمالية مليار و200 مليون جنيه.

وقال "عرفات"، إن هذا المشروع التنموي يربط شرق المحافظة بغربها من خلال كوبري على النيل عند مدينة قوص، وكذلك يمتد الطريق إلى الصحراوي الشرقي عبر 8 كباري و6 أنفاق لتسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل، كما يمتد إلى الطريق الصحرواي الغربي عبر 5 كباري و2 نفق بطول إجمالي للمحور 19 كم.

وأضاف، أن هذا المحور سيساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الصحراوي الغربي، إضافة إلى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، لافتة إلى وجود العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة، وهذا المحور سيحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية، والتي تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل إلى غربها والعكس.

وأوضح عرفات، أن الوزارة تنفذ عددًا من المحاور على النيل ومجموعة من الكباري أعلى خطوط السكة الحديد بصعيد مصر بتكلفة حوالي 8 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن المحاور على النيل التي يتم تنفيذها عند مدن "طما، وكلابشة، وسمالوط، وديروط، وقوص، ودراو"، والكباري أعلى السكة الحديد التي يتم تنفيذها تشمل كباري "قوص، وجرجا، والبلينا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان