إعلان

قصر المنيل يحتفل بأعياد الربيع بـ"وردة وبصلة"

03:37 م السبت 14 أبريل 2018

متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

أقام متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، اليوم السبت، احتفالية بمناسبة أعياد الربيع تحت عنوان "وردة وبصلة"، بالتعاون مع فريق شارك معانا.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن الاحتفالية بدأت داخل منطقة البرجولة بالمتحف، وضم الاحتفال 75 طفلًا من جمعية "الطريق إلى الهدف"، وعدد من الفعاليات والورش لتعليمهم نشاطات مختلفة.

من جانبه، أوضح ولاء الدين بدوي، مدير عام المتحف، أن الاحتفالية تضمنت أيضًا مسرح العرائس للأطفال وأغاني للربيع، واصطحب أمناء المتحف الأطفال في جولة في حديقة القصر؛ لتعريفهم على مختلف أنواع النباتات، والتي تزدهر خلال فترة الربيع.

وأضاف بدوي، أن الاحتفالية نظمت ورشة عمل أورجامي لتعليم الأطفال كيفية تصميم الورود وأشكالها المتنوعة.

وفي سياقٍ متصل، يقيم متحف قصر محمد علي بالمنيل، الأربعاء المقبل، احتفالية بيوم التراث العالمي، تحت شعار "ع القهوة"، يقدم فيها مجموعة من العروض والأنشطة المختلفة، للتعرف من خلالها على تراث القهوة العربية كقيمة تراثية عربية.

وقال الدكتور ولاء بدوي مدير متحف قصر المنيل، إن فعاليات اليوم ستتضمن عرض قطعتين أثريتين من مقتنيات المتحف، وهما سلاح القهوة والسبرتاية الخاصة بالأمير محمد علي توفيق، ويبدأ الساقي العربي والساقي التركي في توزيع القهوة علي الحضور، إلى جانب الحديث عن القهوة وأنواعها وتاريخها وكيفية زراعتها وارتباطها الوثيق بالتراث العربي واعتبارها جزء من هويته، وتناول القصص والحواديت والأمثال الشعبية التى يحكيها التراث.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان