إعلان

غدا.. الأزهر الشريف يطلق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد

05:23 م السبت 14 أبريل 2018

الأزهر

القاهرة- أ ش أ:

أعلن الأزهر الشريف اطلاق قافلة طبية ثالثة إلى تشاد - غدا الأحد - بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويستمر عمل القافلة، التي تعد الثانية التي يوجهها الأزهر لدولة أفريقية خلال أقل من شهرين، حتى 22 أبريل الجاري.

وأوضح الأزهر - في بيان اليوم السبت - أن القافلة تضم طاقما طبيا مكونا من 24 طبيبا من أساتذة طب الأزهر في تخصصات تشمل: العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير، بالإضافة لطاقمٍ من الصيادلة والممرضين.

وأشار البيان إلي أن القافلة ستقوم بتوقيع الكشف الطبي المجاني على المرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلف العمليات الجراحية مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تم شحن 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتستهدف قوافل الأزهر الطبية لجمهورية تشاد المناطق الأكثر فقرا واحتياجا، حيث عملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة (أنجمينا) الفقيرة، بينما توجهت القافلة الثانية لولاية (أبشي)، فيما يتركز عمل القافلة الثالثة بولاية (وادي فير)، التي تضم ثلاثة أقاليم هي (بيلتين، ودار تاما، وكوبي).

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصر وخارجها للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضي، وذلك انطلاقا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

وقام الأزهر الشريف بإرسال قوافل طبية وإنسانية ودعوية إلى مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش وتشاد والصومال ونيجيريا وأفريقيا الوسطي وبوركينا فاسو، فضلا عن القوافل التي تجوب مختلف أنحاء مصر.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان