إعلان

26 أبريل.. مؤتمر الأزهر الأول للإبداع

03:22 م الإثنين 16 أبريل 2018

كتب – محمود مصطفى:

يعقد الأزهر الشريف، المؤتمر الأول للإبداع أيام "26 و27 و28" أبريل الجاري، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر للتعليم والطلاب، إن المؤتمر هو الأول من نوعه الذي يعقده الأزهر، ويهدف إلى عرض الأنشطة الإبداعية للطلاب بالجامعة والمعاهد الأزهرية في مجالات "المسرح والفن التشكيلي والخط العربي والإلقاء والإنشاد والمشغولت اليدوية".

ولفت عامر، لمصراوي، اليوم الاثنين، إلى أن الهدف من المؤتمر هو اكتشاف مهارات وقدرات الطلاب في شتى المجالات في التعليم الجامعي وقبل الجامعي بالأزهر من الطلاب المصريين والوافدين، وثقلها والتشجيع على ممارسة الأنشطة الطلابية والإبداع".

ونوه نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن المؤتمر يشارك فيه أيضا طالبات بالمعاهد الأزهرية والجامعة، ويهدف إلى إبراز ابتكارات الطلاب للعالم الخارجي كنوع من التسويق، وسيتم الاهتمام بالطلاب المبدعين والمبتكرين لثقل موهبتهم.

وقال إن مرحلة البحث عن الطلاب الموهوبين بالجامعة وقطاع المعاهد الأزهرية بدأت مع انطلاق العام الدراسي الجاري.

ونوه إلى اختيار النماذج التي تستحق أن تشارك في المؤتمر، وابتكرت أشياء مميزة، كاشفا أن المؤتمر الأول للإبداع يبعث برسالة مفادها "أن الطالب الأزهري متميز ولديه إبداع ومهارات وقدرات، وأن الأزهر يهتم بكل الإبداعات والفنون التي ترتقي بالذوق".

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يدعم المؤتمر الأول للإبداع بقوة، ويقدم كل الدعم اللازم له.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان