إعلان

31 غرزة بالوجه وعملية تجميل.. "قصة طالب رفض يغشش زميله"

02:32 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

الطالب صهيب محمد

كتبت- ياسمين محمد:

كشف الطالب "صهيب محمد"، المقيد بالصف الخامس الابتدائي، بمدرسة النقراشي في مدينة الفيوم، تفاصيل الاعتداء عليه من قبل أحد زملائه وشقيقه، ما تسبب في إصابته بجرح قطعي في الوجه استلزم 31 غرزة.

وقال صهيب، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إنه في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، طلب منه زميل له يدعى "أحمد صبري"، السماح له بالغش منه، فرفض طلبه أكثر من مرة: "لإن ماما علمتني ما اغشش حد ولا أغش من حد".

وأضاف الطالب، أن زميله توعده بالضرب بعد انتهاء الامتحان، وبالفعل انتظره وأحد الأشخاص خارج المدرسة بعد انتهاء الامتحان، وانهالوا عليه ضربًا بالأيدي: "جاب معاه واحد أكبر مننا وضربوني بالأقلام في كل جسمي، وسابوني وجريوا".

لم يكتف صديق صهيب بهذا الحد من الإيذاء ولكنه - بحسب صهيب- انتظره مرة أخرى الثلاثاء الماضي، بعد مرور أكثر من شهرين على الواقعة الأولى، وكان برفقته أخوه الأكبر، وأحدثا له إصابة قطعية في وجهه بآلة حادة: "يوم التلات اللي فات استناني هو وأخوه اسمه محمد، وضربوني بآلة حادة وعوروني في وشي وأغمى عليا"، ويضيف الطالب: "وهما بيضربوني قالولي هنخليك تفتكرنا طول العمر بعد اللي أنت عملته".

تشير علا عشري، والدة صهيب، إلى أنها لم تستطع تقديم شكوى ضد الطالب الذي اعتدى على ابنها، لأن الواقعة حدثت في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، واكتفت بالتنبيه على نجلها بعدم الاحتكاك به، وظننت أن الأمر انتهى لأنه "شقاوة عيال".

وتضيف ولية الأمر، أنها فوجئت بما حدث لابنها يوم الثلاثاء الماضي: "معقول فيه أولياء أمور بيعلموا ولادهم الغش والإصرار عليه والاعتداء على اللي بيرفضوه بالصورة البشعة دي".

وأوضحت، أن الحالة النفسية لابنها سيئة، خاصة بعد تشويه وجهه بـ31 غرزة، وسيخضع لجراحة تجميل لمحاولة إخفاء آثار التشويه.

ولفتت علا، إلى أنها حررت محضرًا ضد الطالب المعتدي، مؤكدة أنها لن تترك حق ابنها: "أسرة الطالب ضغطوا علينا كتير علشان نتنازل بدعوى إن ده لعب عيال بس أنا في رأيي إن ده غير صحيح، وتمسكي بحق ابني ضروري علشان الموقف ما يتكررش مع ناس تانية، حتى لو الطالب يتحبس يوم واحد".

وقال أحمد عشري، خال الطالب صهيب، إن الأسرة مستمرة في الإجراءات القانونية، وعدم التنازل عن حق نجلها مهما حدث: "صهيب في حالة رعب من اللي حصله، مش معقول يبقى ده جزاء اللي يعلم ولاده القيم".

وتواصل مصراوي مع الدكتور عادل عبدالمنعم، مدير مديرية التربية والتعليم الفيوم، الذي قال إن الواقعة لم تحدث داخل المدرسة، وبالتالي لا علاقة لوزارة التربية والتعليم بها، ومع ذلك جرى تحويلها للشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي على كل من الطالبين.

وقال عبدالمنعم، إن أسر الطفلين اتجها للطرق القانونية لحل المشكلة، ولكن وزارة التربية والتعليم تهتم بالجانب التربوي، لذا هناك تطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان