إعلان

رئيس أمناء الجامعة الألمانية: هدفنا تخريج طلاب قادرين على خدمة وطنهم -صور

11:32 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن الجامعة تفتح أبوابها لكل طالب متفوق، وتقدم لهم كافة التسهيلات للدراسة والتعلم داخل مصر وخارجها من أجل لتأسيس قاعدة من الطلاب المصريين قادرين على خدمة مجتمعهم في مختلف مجالات العلوم والمعرفة.

وأضاف منصور، في حفل تكريم 41 طالباً من أوائل الأقسام بالمراحل الدراسية بكليات الجامعة أمس الإثنين، أن وراء كل طالب متميز ومتفوق قصة نجاح ساهم فيها أولياء الأمور وأسرة الجامعة وأكاديميين وأعضاء هيئة تدريس بمختلف كليات الجامعة الذين يسعون إلى توفير تعليم جاد يرتقي إلى مستوى التطور العلمي وجودة التعليم المعاصر في الدول المتقدمة.

وأشار منصور إلى أن من بين المكرمين طلاب التحقوا بالجامعة بعد أن كانوا ضمن أوائل الثانوية العامة، موضحاً بأن نظام الجامعة ديناميكي​ يحث على التنافس البناء بين الطلاب لكي يحافظوا على تميزهم.

وحصل الطلاب المكرمون على منحة التميز الأكاديمي لعام 2018 بعد تحقيقهم المجموع التراكمي المطلوب بدرجة ممتاز خلال فترة دراستهم، وسيسافرون إلى المانيا للتسجيل في أحد البرامج الدراسية التي يتم الإعلان عنها سنوياً أو الالتحاق بإحدى ورش العمل العلمية التدريبية لصقل قدراتهم والدفع بمهاراتهم العملية الحرفية والوقوف على أحدث تطورات التكنولوجيا العالمية المتعلقة بمجالات تخصصهم التي تتلاءم مع احتياجات ومتطلبات أسواق العمل العالمية.

وأشار منصور، إلى أن الجامعة حريصة على التمسك بتنظيم تلك الرحلة السنوية للطلاب المتميزين إيماناً منها بضرورة احتكاك طلابها بالعالم الخارجي لإكتساب الخبرات والمهارات التى تمهد لهم الطريق لتبؤ المراكز القيادية بجانب إتاحة الفرصة لهم للاطلاع على الثقافات الأخرى لتنمية شخصيتهم، وترسيخ مبدأ العمل الجماعى ومهارات التواصل والتعامل مع الآخر، وغير ذلك من السلوكيات الإيجابية الذاتية.

وطالب منصور شباب الدارسين بالجامعة بالثقة في قدراتهم لوضع بصمة واضحة ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم، مشيراً إلى أن هناك العديد من النماذج التى حققت نجاحات في مصر وخارجها استطاعت أن تصل إلى العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان