إعلان

طلاب "الألمانية" يحصدون المركز الثاني في ماراثون "شل" بسنغافورة

01:20 م الإثنين 02 أبريل 2018

فريق طلاب الجامعة الألمانية

كتب- محمد قاسم:

فازت سيارة فريق طلاب الجامعة الألمانية "GUC Innovators team"، بالمركز الثاني في التصفيات النهائية لمسابقة "مارثون شل البيئي النهائية العالمية للجامعات بسنغافورة 2018"، التي أقيمت بمركز شانغي للمعارض عن مشروع "إينوفا بلاست".

وصرح الدكتور إمام مرجان وكيل كلية الهندسة وعلوم المواد، بأن الفوز يأتي لتوفر عدة امتيازات بالسيارة المشاركة، فتتمتع بخفة الوزن ونظام يرتكز على أحدث تقنيات وتدابير السلامة والأمان التي تعزز سلامة السائق، مؤكدًا أن الفريق صمم قفازات خاصة يرتديها السائق يمكنها قراءه نبضات قلبه للحفاظ على سلامته.

وأضاف، في بيان، اليوم الاثنين، أن السيارة مزودة بأجهزة استشعار عن بعد داخليًا وخارجيًا؛ للتنبأ بأي خطر متوقع قد يؤثر على سلامة وأمان السائق، عن طريق توصيلها بشاشة لمس ذكية ثنائية المفعول تمكن قائد السيارة من مراقبة حالة السيارة، وإرسال إشارات للفريق المتواجد بالمحطة الأرضية تعلن عن وضع وحالة المتسابق.

وأعرب مرجان عن سعادته وفخره بالإنجاز الذي حققه فريق الجامعة الذي يضم 30 عضوًا فنيًا تقنيًا من مختلف الجامعة بينهم 5 طلاب بكلية الهندسة، و15 عضوًا إداريًا من 4 كليات مختلفة ومسؤولي تسويق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان