إعلان

نقيب الصحفيين يطالب الرئيس والبرلمان بتعديل الدستور إن لزم الأمر

03:49 م الإثنين 02 أبريل 2018

عبدالمحسن سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي نقطة مهمة ورد جاء في توقيت مناسب تواجه فيه الدولة منعطفا خطيرا بالحرب ضد الإرهاب.

وأضاف سلامة لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الناخبين وجهوا رسالة قوية للداخل والخارج بحرصهم على تماسك دولتهم واستقرارها، مضيفًا: "لو قارنا بين الانتخابات الثلاث منذ 2012، فإن نسبة الإقبال تتراوح بين 42% إلى 45%، وبالتالي ليس لدينا فجوات وهو شيء جيد، فالإقبال متقارب ويكاد يكون متساوٍ.

وأوضح سلامة أن البعد الثاني، يتمثل في عدم وجود حالات تزوير في الانتخابات بإشراف كل الجهات، مشددًا على أن الإشراف القضائي ضمانة أساسية نتمنى أن تسود دائمًا، مطالبًا في الوقت ذاته باستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات دون سقف زمني والذي تحدد بـ10 سنوات، ودعا الرئيس للتدخل والبرلمان لتعديل الدستور إذا لزم الأمر.

وعن البعد الاقتصادي، تمنى سلامة أن ندخل مرحلة جني الثمار وأن يتحول الأمر من إصلاح مالي لإصلاح اقتصادي نشهد فيه زيادة الإنتاج والأجور وخفض نسب البطالة للمستويات الطبيعية وألا تزيد عن 5% بما ينعكس اقتصاديا على حال الأسرة المصرية.

وشدد على ضرورة أن تكون المرحلة المقبلة هي مرحلة استقرار اقتصادي وسياسي وتطور ديمقراطي واهتمام بالصحافة والثقافة والقوى الناعمة، قائلاً: "إذا كنا نتكلم عن مواجهة الإرهاب فمواجهتها بالقوى الناعمة مهم جدا".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان