إعلان

وزير التعليم العالي: معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة صرح نموذجي

01:14 م السبت 21 أبريل 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن افتتاح معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة دليل على قوة ومتانة العلاقات المصرية الصينية، مشيرًا إلى أن المعهد يعد صرحًا كبيرًا ونموذجيًا.

وأضاف الوزير، خلال كلمته اليوم السبت، في افتتاح معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، أن تكلفة افتتاح المعهد كبيرة، واشتركت فيها جامعتي القاهرة وبكين، موضحًا أن إنشاء المعهد دليل على ثقافة الشعوب.

ونوه الوزير، إلى أن اجتماع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الخميس الماضي، برئاسة الرئيس السيسي، شهد حضورًا لأول مرة لمندوب دولة الصين، الذي قال إن العالم لم يتوقع أن تصل الصين لهذه المكانة، مبينًا أن الصين أصبحت أحد أقوى اقتصادات العالم.

وذكر "عبدالغفار"، أن للمعهد أهمية كبيرة في تعلم اللغة للطلاب وإعداد الكوادر، لافتًا إلى أن هناك 2000 طالب يتعلمون اللغة الصينية كل 3 أشهر، مع وجود المعامل المجهزة، متوقعًا أن يكون الإقبال أكثر، وكذلك تأهيل أعضاء هيئة التدريس.

ويقام المعهد على مساحة 3500 متر مربع، ومجهز بأحدث معمل للغة الصينية، إضافة إلى فصول دراسية مزودة بأحدث أجهزة الوسائط المتعددة والسبورات الذكية، ووضع حجر الأساس له في مارس 2016، بحضور ليو يا دونغ، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني.

يُشار إلى أن جامعة القاهرة أنشأت معهد كونفوشيوس بموجب اتفاقية بين جامعتي القاهرة وبكين عام 2007 والمجلس الوطني الصيني لتعليم اللغة الصينية حول العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان