إعلان

"قطاع لغات التعليم العالي" توصي بربط طلاب المعاهد الإعلامية بالكفاءة

12:49 م الأحد 22 أبريل 2018

الدكتور عادل عبدالغفار

كتبت- داليا شبل:

وافقت لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الطلبات المقدمة من بعض معاهد الإعلام لتعديل لوائحها الفنية لتواكب احتياجات سوق العمل، بعد أن انتهى أعضاء اللجنة من دراستها فنيًا.

وحسب بيان اليوم الأحد، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة أمس، والذي عقد برئاسة الدكتور عادل عبدالغفار رئيس اللجنة، وحضور رئيس قطاع التعليم، وكافة أعضاء اللجنة، ومستشار الوزير لشؤون المعاهد، وقيادات إدارة التعليم الخاص بالوزارة.

وأوضحت اللجنة، أنها استعرضت في اجتماعها تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات، وأشادت في اجتماعها بمعاهد الإعلام التي دأبت على عقد مؤتمرات علمية سنوية ذات أهمية للمجتمع، وحرصت على تنفيذ أنشطة متعددة للمشاركة المجتمعية، واتسمت بالإيجابية في تنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية الثقافية والفنية والرياضية، ونظمت مهرجانات لمشروعات تخرج الطلاب في كافة التخصصات العلمية.

وقررت اللجنة مخاطبة باقي معاهد الإعلام واللغات لكي تتبنى نفس النهج في الاهتمام بعقد المؤتمرات العلمية السنوية ذات الأهمية للمجتمع، وتفعيل دورها في المشاركة المجتمعية، وزيادة الاهتمام بالأنشطة الطلابية.

وتابعت اللجنة، أنها قررت أن يكون الاجتماع المقبل موعدًا لتحديد الأعداد المخصصة لكل معهد بمكتب التنسيق بمعايير شفافة تستند للتقييم الموضوعي لأداء كل معهد على المستوى التعليمي والمشاركة المجتمعية والأنشطة الطلابية، إضافة إلى أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكل معهد.

وشددت اللجنة في اجتماعها، على ضرورة استكمال جميع المعاهد لاحتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة؛ إذ ستراعي اعتبارات توافر أعضاء هيئة التدريس في تقدير أعداد الطلاب لكافة المعاهد بمكتب التنسيق للعام الدراسي المقبل، تدشين صفحة رسمية للمجلس الأعلى للجامعات على "فيسبوك"، وذلك في إطار الأهمية المتزايدة لمواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن المجلس كان في وقت سابق، أطلق منظومة إلكترونية للاستفسارات والشكاوى تعمل بكفاءة، ويأتي إطلاق الصفحة كمنصة جديدة تهدف للوصول بالخدمات للمواطنين، ومحاولة لزيادة قنوات التواصل بين المجلس والمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان