إعلان

"كهرباء القناة": تحرير 12633 محضر سرقة تيار.. وسداد 22.5 مليون جنيه

01:11 م الأحد 22 أبريل 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

تابع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة القناة لتوزيع الكهرباء، والتي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات والمناطق الهامة، وعلى رأسها سيناء، وتتضمن محافظات "الشرقية، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان ".

وعقد الوزير، اجتماعًا تضمن الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية، وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وقال المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، في بيان، اليوم الأحد، إن نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 31 مارس الماضي، للقضاء على سرقات التيار، بلغت حوالي 12633 محضرًا، وبلغ إجمالي ما تم سداده بقيمة تصل إلى حوالي 22.5 مليون جنيه.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والاستثمارية، قال إنه تم إحلال وتجديد 6 موزعات، و332 محولات وأكشاك بالمحولات، وكذلك تنفيذ 2467 عامودًا، و290 كم موصلات، و514 كم كابلات، و166 سكاكين، خلال استعراضه ما تم تنفيذه حول شبكة الجهد المتوسط.

وفيما يتعلق بشبكات الجهد المنخفض، ذكر "السيد"، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 7455 عامودًا، و3052 كم موصلات، و116 كم كابلات، و134 لوحة جهد منخفض ، و99 صناديق توزيع .

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف رئيس الشركة، أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بالكامل بكل من السويس، وجنوب سيناء، وبورسعيد بإجمالي خطوط في المحافظات الثلاث 16 خطًا، مشيرًا إلى أنه الانتهاء من 8 خطوط بشمال سيناء، و33 خطًا بالإسماعيلية، و16 خطًا بوسط الشرقية، و28 خطًا بشمال الشرقية، و31 خطًا بجنوب الشرقية.

وتابع رئيس الشركة، أنه بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة حوالي 92 %.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان