إعلان

غرفة السياحة: تزايد أعداد المتقدمين لأداء الحج "البري والاقتصادي"

04:11 م الأحد 22 أبريل 2018

كتبت- يوسف عفيفي:

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، تزايد أعداد المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للموسم الجاري 2018، يوما بعد الآخر على تقديم جوازات السفر لشركات السياحة للفوز بفرصة الحج، خاصة على المستوى البري والاقتصادي.

وتواصل شركات السياحة تلقي جوازات السفر من المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج السياحي هذا العام لتسجيلها على بوابة الحج الموحدة بوزارة الداخلية حتى يوم السبت المقبل، وتستمر أكثر من 2000 شركة سياحية من خلال أكثر من 400 كيان متضامن في تلقى جوازات سفر الراغبين في أداء الحج؛ تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية واختيار الفائزين وعددهم 36 ألف حاج أول مايو المقبل.

ودعت الغرفة، في بيان، اليوم الأحد، المواطنين الراغبين في أداء الحج، لسرعة التوجه إلى شركات السياحة لحجز فرصة مع الحج السياحي الذى يتميز بمستويات متعددة "بري ــ اقتصادي ــ 4 نجوم ــ 5 نجوم".

من جانيه، قال ناصر تركي نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، إن الإقبال أكثر على الحج البري والاقتصادي نظرًا لانخفاض أسعارهما، بالإضافة إلى ارتفاع فرص الفوز بالقرعة، إذ جرى تخصيص 12 ألف تأشيرة لكل من البري والاقتصادي بإجمالي 24 ألف تأشيرة لمحدودي الدخل بما يقترب من بما يزيد على 66% من إجمالي التأشيرات المخصصة للحج السياحي.

ويحظر على المتقدمين للحج السياحي ألا يكون سبق لهم التقدم لأي نوع من الحج مثل حج القرعة والجمعيات حتى لا يجري استبعادهم من قرعة الحج السياحي وفقا لضوابط الحج السياحي، التي حددتها اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والتي تقضي بإتاحة الفرصة للمواطن بأن يتقدم لنوع واحد من الحج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان