إعلان

لماذا ترافق طائرة "يوم القيامة" الرئيس الأمريكي في رحلاته؟

11:43 م السبت 28 أبريل 2018

كتب- أحمد الصعيدي:
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن طائرة يوم القيامة تذهب مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الكثير من جولاته الخارجية، وهذه الطائرة معروف بأنها قادرة على إدارة حرب نووية، وهذا أثار الكثير من التساؤلات.

وتابع "المسلماني"، خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء السبت، أن ترامب يستطيع تحريك أي غواصة أو طائرة أمريكية من هذه الطائرة، وتستطيع هذه الطائرة إدارة حرب شاملة من الجو.

وأشار إلى أن هذه الطائرة من المحتمل أن تدير الحرب النووية في حال تدمير مراكز القيادة على الأرض.

ولفت إلى أن انطلاق أوامر العمل في طائرة يوم القيامة الروسية والأمريكية يعني أن هذا اليوم سيكون آخر مشهد من الممكن أن يراه البشر.

ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريرا عن طائرة أطلق عليها اسم " دومس داي" أي يوم القيامة، وهي التي سيستقلها الرئيس الأمريكي عندما يكون الخيار الأخير للنجاة.

ويمكن لطائرة "يوم القيامة" أن تحلق لمدة سبعة أيام بشكل مستمر دون توقف، كما يمكن لطاقم القيادة ومن على متنها، التواصل مع الأرض في أي بقعة من العالم أثناء تحليقها في الجو.

وبحسب التقرير، فإن الطائرة تتفوق قوتها على أسطول قوات الدفاع الجوي الأمريكي، وصممت بطريقة تجعلها محصنة ضد الهجوم النووي والنيازك والشهب وأي قوة جوية أخرى.

والدولة الوحيدة التي تمتلك مثل هذه الطائرة بعد الولايات المتحدة هي روسيا، ويستطيع الضابط القائد للطائرة معرفة أماكن وجود الرئيس الأمريكي ونائبه و وزير الدفاع والخارجية والنائب العام عبر الشاشات داخل الطائرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان