إعلان

وزير البيئة يطالب بتبادل الخبرات بين الدول للتعامل مع مخاطر تغير المناخ

11:29 ص السبت 07 أبريل 2018

الدكتور خالد فهمي

القاهرة – (أ ش أ):

طالب الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بأهمية التكيف مع آثار التغيرات المناخية للدول النامية والأقل نموًا والجزر الصغيرة، وأهمية تبادل الخبرات بين مختلف البلدان والمنظمات والجهات الفاعلة الأخرى.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أن الدكتور خالد فهمي أكد في ختام أعمال ورشة عمل الخطط الوطنية للتكيف مع تأثيرات التغيرات المناخية (NAP EXPO)، أهمية هذه الورشة في مسار مفاوضات تغير المناخ.

وهدفت الورشة إلى تطوير وصياغة خطط العمل الوطنية في مجال التكيف مع آثار التغيرات المناخية من خلال العمل المشترك وتبادل الخبرات بين مختلف البلدان والمنظمات والجهات الفاعلة الأخرى، ومناقشة أفضل الممارسات التي تدعم إجراءات التكيف في مختلف النظم والقطاعات، والتعامل مع المخاطر المرتبطة بتغير المناخ.

ونوه البيان، إلى أنه تم خلال الورشة الإعلان عن رواد التكيف مع آثار التغيرات المناخية، والذين تم اختيارهم من خلال سكرتارية اتفاقية التغيرات المناخية، وذلك لأعمالهم الرائدة في مجال التكيف والتصدي للتغيرات المناخية، وهم كل من فيكيتاميلوا كاتوا أوتويكامان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل السامي للدول النامية والدول النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية، وسيناتور لورين ليجاردا عضو مجلس الشيوخ عن جمهورية الفلبين، وبروفيسور جاي تشون شو من كوريا، وحلمي أبو العيش من مصر.

وحضر حفل اختتام أعمال ورشة عمل الخطط الوطنية للتكيف مع تأثيرات التغيرات المناخية، والتي عقدت بمدينة شرم الشيخ لمدة 3 أيام، بيترشيا إسبينوزا السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية التغيرات المناخية، بالإضافة إلى 200 مشارك وممثل من مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم، فضلًا عن منظمات الأمم المتحدة ومنظمات وهيئات ثنائية ومتعددة الأطراف، خبراء وعلماء ومنظمات المجتمع المدني.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان