إعلان

وزير الزراعة يشارك في اجتماعات "العربية للاستثمار والإنماء" بالأردن

10:09 ص الإثنين 09 أبريل 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة

كتب- أحمد مسعد:

يشارك الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، في الاجتماع السنوي الثاني والأربعين لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والذي يعقد بالمملكة العربية الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 10 إلى 11 أبريل الجاري.

وقال البنا - في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد- اليوم، إن ذلك الاجتماع يأتي ضمن الاجتماعات السنوية للهيئات العربية المالية المشتركة، بمشاركة مصر باعتبارها من الدول المساهمة في رأس مال الهيئة.

وأوضح وزير الزراعة، أهمية دور الهيئة في تعزيز سبل التعاون الزراعي بين الدول العربية الأعضاء، وتحسين مناخ الاستثمار فيها، بما يساهم في تحقيق التكامل بين الدول العربية وتحقيق تنمية زراعية مشتركة، من خلال إنشاء شركات زراعية تعنى بالتجارة البينية العربية للسلع الغذائية وتقليل الفجوة الغذائية.

ونوه البنا إلى أن القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية حريصة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، وخاصة في المجال الزراعي النباتي والحيواني والداجني والسمكي، في ظل المشروعات الزراعية القومية الكبرى والعملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي والتي تفتح الباب بشكل أوسع للاستثمار، كذلك ستساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل وتحقيق الأمن الغذائي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان