إعلان

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا بشأن حريق مستشفى الزقازيق الجامعي

01:31 م الأحد 13 مايو 2018

كتبت-داليا شبل:

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق حول نشوب حريق بمستشفى جامعة الزقازيق.

وحسب بيان، اليوم الأحد، أوضح التقرير نشوب حريق محدود في تمام الساعة الثانية والربع بعد منتصف ليلة أمس، بغرفة هيئة التمريض بقسم العظام بمستشفى الحوادث بمستشفيات جامعة الزقازيق، وأسرع العاملون بالمستشفيات باستخدام وسائل الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، كما انتقلت قوات الدفاع المدني إلى المستشفى للسيطرة على الحريق، الذي لم يستغرق إلا دقائق معدودة.

وتابعت الوزارة، في بيانها، أن التقرير قال إن رئيس الجامعة انتقل على الفور إلى المستشفى، وأصدر تعليماته بإخلاء مرضى العظام إلى مستشفى الجراحة الجديد مؤقتًا، والاطمئنان على سلامة كل المرضى بالمستشفى بعد تمام السيطرة على الحريق، دون وجود أي إصابات أو وفيات، وجرى استئناف العمل بمستشفى الحوادث في تمام الساعة الثالثة والنصف بكامل طاقته.

وأضاف التقرير، أنه جرى تشكيل لجنة هندسية وقانونية لعمل تقرير فني للوقوف على أسباب حدوث الحريق، واتخاذ ما يلزم لضمان سلامة المرضى، واستمرار العمل بالمستشفيات على الوجه الأكمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان