إعلان

وزير التعليم العالي يطالب بتقييم الدراسة بالهندسة لمواكبة التطورات العالمية

03:44 م الثلاثاء 15 مايو 2018

وزير التعليم العالي في ورشة عمل الدورة السابعة لتق

كتبت-داليا شبل:

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا بشأن أهم إنجازات الوزارة خلال العام الماضي، في مواجهة بعض الأزمات كالأحداث الإرهابية واستعداد المستشفيات الجامعية بمختلف المحافظات للتعامل معها بدقة وسرعة متناهية سواء على مستوى المتوفين أو المصابين وعلاجهم، وحل العديد من المشكلات، بالإضافة إلى تنفيذ عدة زيارات سواء للجامعات على مستوى الجمهورية أو المعاهد.

وطالب عبدالغفار، بضرورة وضع دراسة حول سنوات الدراسة بكليات الهندسة لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، بحيث تتناسب مع الاتجاه العالمي في مجال الدراسات الهندسية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة عمل الدورة السابعة لتقييم أداء المعاهد العالية للهندسة والتكنولوجيا والفنون التطبيقية تحت شعار (نحو تعليم هندسي يوازن المعارف والمهارات).

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، أوضح عبدالغفار، أنه جرى إنشاء بعض الكليات بالجامعات الحكومية، وفتح بعض البرامج المميزة، بالإضافة إلى فتح مسارات جديدة في التعليم ومنها الجامعات الأهلية، موضحًا أنه جاري تعديل القانون فيما يخص الجامعات الأهلية بمجلس النواب حتى يمكن للجامعات الحكومية التوسع في إنشاء جامعات أهلية.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن هناك العديد من التشريعات والقوانين، التي جرى إصدارها، تساهم في النهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ومنها: الموافقة على قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، وقانون المستشفيات الجامعية فضلاً عن تعديل سنوات الدراسة بكليات الطب تماشياً مع الاتجاه العالمي.

وزير التعليم العالي في ورشة عمل الدورة السابعة لتقييم أداء المعاهد العالية للهندسة والتكنولوجيا والفنون التطبيقية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان