إعلان

رئيس "محلية النواب" ينتقد مسؤولي محافظة أسوان خلال مناقشة الموازنة الجديدة

09:07 م الأربعاء 02 مايو 2018

النائب أحمد السجيني

كتب- أحمد علي:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء الأربعاء، برئاسة النائب أحمد السجيني، مشروع الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن السنة المالية الجديدة 2018-2019، لمحافظة أسوان.

وقال اللواء هاني عبد المقصود، السكرتير العام لمحافظة أسوان، إن موازنة المحافظة في العام المالي الجاري 2017/ 2018، كانت 572 مليون جنيه، وأصبحت فى موازنة العام المالى الجديد 2018/ 2019، 634 مليون جنيه بزيادة 62 مليون.

وأضاف عبدالمقصود، أن الموارد انخفضت في المحافظة بعد الثورة، وإيردات المعادن والمحاجر تذهب لخزينة الدولة، لافتا إلى أن لديهم مشكلة في التمويل الذاتي الذي يصل إلى نحو 92 مليون جنيه، منها أكثر من 70 مليون للمرتبات والأجور. وعقّب ممثل وزارة التخطيط، أن التمويل الذاتي لمحافظة أسوان خلال عام 2018/2019، بلغ 10 ملايين جنيه فقط.

وعقب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلاً: "مش قادر أتخيل إن محافظة بحجم محافظة أسوان مقدرش أقلب ثرواتي فيها أيا كانت ثروات بشرية أو معدنية أو سياحية أو غيرها، ومقدرش أجيب 10 ملايين تمويل ذاتي".

من جانبه، قال النائب ياسين عبد الصبور، نائب دائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، إن المحافظة تعاني من الإهمال والتهميش، متابعا: "إحنا في أسوان نعاني، حكومة وضعتنا في ذيل المحافظات، ونسبة التنفيذ للأعمال والمشروعات كلها 50%، ونأتي في ذيل القائمة، العمالة المؤقتة تصرف رواتبها من وزارة المالية وليس من الصناديق الخاصة لمحافظة الأسوان".

واستطرد عبد الصبور: "الموازنة تخصص 500 ألف جنيه للمستشارين، ونفقات الصيانة كبيرة جدا، وكذلك نفقات النشر والإعلام والبريد والمواصلات، وصيانة تطهير وسائل الرى، كلها مبالغ كبيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان