إعلان

"سعفان": إجراء الانتخابات العمالية يؤكد التزام مصر بالمعايير الدولية

11:44 ص الأربعاء 23 مايو 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

كتبت-مروة شوقي:

قال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إن إصدار قانون التنظيمات النقابية، وإجراء الانتخابات العمالية اليوم الأربعاء، يؤكد وفاء مصر بالتزاماتها بمعايير العمل لدى المنظمات الدولية.

وتابع سعفان، حسب بيان الوزارة، اليوم، أن ما حدث، جاء نتيجة جهد كبيرة وعمل شاق من جانب الحكومة ممثلة في الوزارة القوى العاملة، وممثلي "العمال وأصحاب الأعمال" والجهات المعنية الأخرىلمعالجة ملاحظات لجنة الخبراء منذ عام 2008 على قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 76.

وبحسب سعفان، فإن إصدار القانون، جاء لمواءمة تشريعاتها بمعايير العمل الدولية، بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر.

وأضاف: "أسهم ذلك في رفع اسم مصر من قائمة الملاحظات بلجنة المعايير المنبثقة عن مؤتمر العمل الدولي في دورته المقبلة رقم 107، آخر مايو الجاري بقصر الأمم بجنيف، ودخول مصر في برنامج العمل الأفضل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ما أسهم فى عدم إدراج اسم مصر من قائمة البلدان المحظور عليها تصنيع وتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة والمفروشات إلى الشركات العالمية، ما يعطي مؤشرا إيجابيا على أن مصر تسير في الطريق الصحيح".

وطالب الوزير عمال مصر، بأن يشاركوا في اختيار تنظيم نقابي يعبر عنهم.

وبدأت اليوم الأربعاء، انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية، ومجالس إدارة الشركات للدورة النقابية، 2018-2022، على مستوى 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان