إعلان

برلمانية: "الحكومة فشلت في تحديد مستحقي الدعم فأوقفت البطاقات عشوائيا"

03:10 م الخميس 03 مايو 2018

مجلس النواب

كتبت- هند الشامي:

قال عبدالعزيز علي عايد، المشرف على الشئون المالية والإدارية بالهيئة العامة للسلع التموينية، إن تكلفة رغيف الخبز على الدولة تبلغ 55 قرشًا، والمواطن يدفع 5 قروش فقط، ويحصل على 5 أرغفة يوميا.

وخلال مناقشة موازنة الهيئة في اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الخميس، كشف عايد، عن أن الهيئة تستهدف إنتاج 7.5 مليار رغيف شهريا، وتخصيص 366.7 مليون جنيه لصالح فارق نقاط الخبز شهريا بواقع 4.4 مليار جنيه خلال العام المالي الجديد، فيما تبلغ قيمة دعم البطاقات 37 مليار و80 مليون جنيه.

وشدد على أن قيمة الدعم ليست قرارًا من وزارة التموين إنما سياسة دولة، والهيئة العامة للسلع التموينية مجرد وسيط بين وزارة المالية والمواطنين.

وأضاف، أن الإيرادات المتوقعة من النخالة على مدار العام المالي 2018/2019 تُقدر بـ5.8 مليار جنيه، بسعر 3500 جنيه حد أدنى للطن، بينما تستهدف الهيئة استيراد 6.4 مليون طن قمح بتكلفة تصل إلى 24.8 مليار جنيه، وشراء 3.4 مليون طن قمح محلي بقيمة 13.5 مليار جنيه.

جاء ذلك في ظل انتقادات من النائبة ثريا الشيخ بوقف بعض البطاقات التموينية بشكل عشوائي، وقالت: "الحكومة فشلت في تحديد المستحقين فلجأت إلى وقف البطاقات عشوائيا".

من جانبه طالب وكيل اللجنة النائب مدحت الشريف بضرورة تحديد مستحقي الدعم، وتنقية قاعدة البيانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان