إعلان

وزير القوى العاملة يبحث تعزيز التعاون في التدريب مع السفير الإيطالي

12:05 م الأربعاء 09 مايو 2018

وزير القوى العاملة و السفير الإيطالي

كتبت-مروة شوقي:

بحث وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، اليوم الأربعاء، جامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة، والوفد المرافق؛ سبل تعزيز التعاون في مجال التدريب المهني بين البلدين.

وقال الوزير، في مستهل اللقاء بالتأكيد على عمق العلاقات المصرية الإيطالي، موكدا على الأهمية القصوى لرعاية العمالة المصرية بإيطاليا.

ولفت الوزير، حسب بيان، اليوم الأربعاء، إلى البروتوكول الموقع بين الوزارة ومعهد الدون بوسكو الإيطالي، وأن مصر في الفترة المقبلة، تحتاج للاستفادة القصوى من الخبرة الإيطالية في مجال التدريب.

وأضاف، أنه جرى الاتفاق مع المعهد على تطوير مناهج التدريب التي تدرس في مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، فضلا عن تقييم المدربين واعتمادهم من المعهد الإيطالي.

وقال سعفان: "إن التجربة الإيطالية تلقى نجاحا كبيرا في مصر، والشهادة التي يحصل عليها خريج الدون بوسكو تنال قبولا في المصانع المصرية، وكذا خارج مصر"، مطالبا باعتمادها من السفارة الإيطالية في القاهرة، فضلا عن تطوير الجامعة العمالية من خلال الخبرة الإيطالية بدراسة إبرام توأمة مع جامعة تكنولوجية بإيطاليا لتكون بداية لتخريج فنيين على الحرف المطلوبة لسوق العمل لتحقيق النهضة المؤسسية بها، خاصة في الأقسام التي لها مثيل في دولة إيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان