إعلان

"السياحة": 17 يونيو استقبال أول رحلة حج لـ"العائلة المقدسة"

01:35 م السبت 02 يونيو 2018

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، استقبال مصر من خلال التنسيق بين المكتب السياحي بروما وجمعية UNITALSI الخيرية الإيطالية، أول رحلة للحج على خطى العائلة المقدسة من 17 إلى 21 يونيو الجاري، تضم ما يقرب من 70 شخصا، وسيجري الإعلان عنها في مؤتمر صحفي بمقر راديو الفاتيكان في روما الأربعاء المقبل.

ونوهت ‏‎وزيرة السياحة، إلى إدراج مؤسسة أوبرا رومانا الإيطالية لرحلة العائلة المقدسة ضمن الكتالوج الجديد للحج الفاتيكاني 2018، موضحة أن مصر أرضا مباركة تفتح ذراعيها للجميع، وتظل دائمًا وأبدًا أرض الأمان والمحبة والسلام.

وقالت الوزيرة، إن مصر بوركت بمجئ السيد المسيح خلال القرن الأول الميلادي، طفلا رضيعا هربا من بطش الملك هيرودوس الذي أراد قتله، ففتحت ذراعيها تستقبله هو وأمه مريم العذراء، ووجد بها وبين اَهلها الحماية والأمان، وبَارَكْت خطاه أرضها فأصبحت أرضاً مقدسة، وعاش في مصر أكثر من ثلاث سنوات، وفي كل مكان مكث فيه بدءا من شمال سيناء مرورا بالدلتا ووادي النطرون، ثم القاهرة والمنيا وأسيوط بنيت كنيسة لتخلد هذه الذكرى العطرة.

وأوضحت المشاط، في بيان، السبت، أن الاحتفال هذا العام بذكرى دخول السيد المسيح لمصر يأتي وسط اهتمام كبير من الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة بأرض الكنانة، مؤكدة أن مهمة اللجنة الوطنية التى تم تشكيلها بقرار من دولة رئيس مجلس الوزراء من الوزارات والجهات ذات الصلة، وتمثل بها الكنيسة المصرية بمستوى رفيع، تذليل أية عقبات تحول دون تنفيذ متطلبات التطوير اللازمة لإحياء المسار.

كما أوضحت الوزيرة، بدء العمل فعليا على رفع كفاءة النقاط الخمس الأولى من المسار وهي كنيسة أبو سرجة في مصر القديمة وكنيسة العذراء في المعادي وأديرة وادي النطرون: الأنبا بيشوي والسريان والباراموس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان