إعلان

بالصور.. ننشر نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة

01:35 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

كتبت- ياسمين محمد:

تداول عدد من معلمي الأحياء للثانوية العامة، نموذج إجابة امتحان الأحياء، الذي أداه طلاب شعبة العلوم أول أمس الأحد، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، أكد أنه لن يجري أي تغيير على نموذج إجابة امتحان الإحياء، بعد شكاوى الطلاب من سؤال: "ماذا يحدث عند غياب مجموعات الفوسفات من أسنجة عضلة هيكلية؟" إذ أكد الطلاب أن السؤال من منهج الصف الثاني الثانوي.

وأوضح حجازي، أن الصفحة رقم 19 من الكتاب المدرسي لمادة الأحياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي، تضمنت ما يحدث عند تناقص جزئيات (ATP) والتي تعتبر مجموعة الفوسفات أحد مكوناته، ومن خلال ما درسه الطالب في العام الدراسي الحالي 2017/ 2018، فإنه على علم بأن الاختصار (ATP)، الذي يدرسه الطلاب في الصف الثالث الثانوي هو (أدينوسين ثلاثي الفوسفات)، والذي سبق وأن درس الطالب تركيبه في الصف الثاني الثانوي.

ولفت حجازي إلى أن السؤال يقيس مستويات معرفية عليا في إدراك العلاقات بين المكونات وأهميتها، والسؤال مخصص له درجة واحدة في نموذج الإجابة.

وأكد أن الإجابات الموجودة عن هذا السؤال بنموذج الإجابة صحيحة تمامًا ولا تحتاج إلى أي تعديلات، وعليه تقرر التنبيه على جميع مشرفي تقدير مادة الأحياء بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية؛ والاعتداد في أعمال التقدير بما ورد في نموذج الإجابة، الذي وضعته الهيئة الفنية واضعي الامتحان وعدم إجراء أي تعديلات به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان